الاتحاد الأوروبي يطالب بـ تحقيق مستفيض للوقوف على ملابسات مقتل شيرين أبو عاقلة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طالب المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية ، بيتر ستانو، اليوم الأربعاء، بإجراء تحقيق شامل وكامل ودقيق في أسرع وقت في مقتل الصحفية شيرين أبو عقلة، واصفا ما حدث بالحادث المروع، مشددًا على ضرورة جلب المسؤولين عنه أمام العدالة.

وقال في تصريحات متلفزة، إنه يجب أن يكون التحقيق شاملا ومستقلا لكي لا يشكك أحد في حقيقة ما حدث، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي يراقب عن كثب تطورات الأمور، متابعًا: "ما نتوقعه هو إجراء تحقيق شامل".

وشدد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، على أن حرية الصحافة وقدرة الصحفيين على القيام بمهامهم أمر في غاية الأهمية بالنسبة للاتحاد، داعيا لأن تأخذ العدالة مجراها في الحادث، ومؤكدًا أن هناك حاجة لتحقيق شامل ومستقل.

يأتي ذلك في الوقت الذي ندد فيه البيت الأبيض بقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، داعيا لتحقيق مستفيض للوقوف على ملابسات وفاتها.

وفي وقت سابق من اليوم أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشهيدة أبو عاقلة، وحاولت إملاء شروط على أسرتها تتمثل بعدم رفع الأعلام الفلسطينية، والأناشيد الوطنية، إلا أن الشبان والمشيعين تصدوا لهم، ومنعوهم من التواجد في المنزل.

اقرأ أيضا| الاحتلال يقتحم منزل الشهيدة شيرين أبو عاقلة ويهدد أسرتها

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة