روسيا: نسعى لفتح تحقيق دولي بشأن طبيعة أنشطة واشنطن البيولوج

اتفرج نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


01:55 م


السبت 14 مايو 2022

نيويورك- (أ ش أ)

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، اليوم السبت، عزم بلاده اتخاذ خطوات لفتح تحقيق دولي بشأن أنشطة الولايات المتحدة البيولوجية العسكرية في أوكرانيا والعالم.

وقال نيبينزيا – وفقا لقناة (روسيا اليوم)، إن واشنطن ترفض شرح طبيعة عملها وأهدافها في المجال البيولوجي العسكري بأوكرانيا والعالم بوجه عام.

واتهم مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن المختبرات البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا، واشنطن بممارسة أنشطة من شأنها الإضرار بروسيا.

وقال إن روسيا تخطط إلى تفعيل آليات البندين الخامس والسادس من اتفاقية حظر الأسلحة الروسية، موضحا أن موسكو عندما تنتهي من جمع الأدلة ستقدمها لمجلس الأمن للتحقيق فيها مما يؤدي إلى وقف الأنشطة البيولوجية العسكرية التي تهدد السلم والأمن الدوليين إلى الأبد.

من ناحية أخرى، يعتزم الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو عقد مباحثات ثنائية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال زيارته إلى موسكو للمشاركة في قمة منظمة معاهدة الأمن الجماعي المقرر عقدها بعد غد الاثنين.

وأفاد بيان للرئاسة البيلاروسية، وفقا لوكالة أنباء بيلتا البيلاروسية، أن “لوكاشينكو سيجري زيارة عمل إلى الاتحاد الروسي، حيث سيشارك في اجتماع قادة دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي، المخصص للاحتفال بالذكرى الثلاثين لتوقيع معاهدة الأمن الجماعي والذكرى العشرين لتأسيس المنظمة”.

وأضاف البيان، أنه من المخطط إجراء مباحثات ثنائية بين الرئيسين وستشمل أجندة المباحثات تطوير التعاون والعمل المشترك في المجال الاقتصادي.

Source link

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اتفرج نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اتفرج نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة