العدل الفلسطيني: «قتل شيرين أبو عاقلة جريمة حرب»

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال محمد شلالده، العدل الفلسطيني، اليوم السبت، إن جريمة قتل شيرين أبو عاقلة متعمدة وترقى إلى كونها جريمة حرب، مشيراً إلى أنه لا يمكنه حتى اللحظة التحدث عن نوع السلاح الذي أطلق منه المقذوف، وأنه لا بد من المساءلة والمحاسبة وتحميل سلطات الاحتلال المسؤولية الجنائية.

وأضاف في تصريحات متلفزة، أن المقذوف أطلق من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن الإعلان عن تشريحه سيجري قريبا، وسيتم إحالة الملف إلى المحكمة الجنائية بمجرد استكماله في أقرب فرصة ممكنة.

وأكد وزير العدل الفلسطيني أنه لا حصانة لأي أحد أمام محكمة الجنايات الدولية "ولنا الحق في إحالة المتهمين إليها"، لافتًا إلى أن تشريح المقذوف يحتاج وقتا وملف القضية يجب أن يستكمل بالأدلة الجنائية.

وأكد أنه لا بد من تشكيل لجنة سواء اعترفت إسرائيل بجريمتها أم لم تعترف، مشيرا إلى أن قانون الغاب سيسود إن لم تتم محاسبة إسرائيل باعتبارها دولة مارقة.

وتابع الوزير في تصريحاته: "لا ضغوط تمارس علينا والتأخير في إعلان نوع السلاح مرتبط بمجريات التحقيق، ونحن مع أي لجنة تحقيق دولية ولا بد من إيجاد آليات للملاحقة والمساءلة".

اقرأ أيضا| استمرارًا للعلاقات الودية بين البلدين..بوتين يهنئ محمد بن زايد على رئاسة الإمارات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة