صحيفة فنزويلية: جميع المدنيين حرجوا من مصنع أزوفستال ومفاوضات لإجلاء الجنود

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت صحيفة "أولتيماس نوتيثياس" الفنزويلية، أن السلطات الروسية والأوكرانية تجري محادثات لإجلاء الجنود الجرحى من مصنع آزوفستال للصلب في ماريوبول، بعد إتمام خروج جميع المدنيين.

نقلت الصحيفة المعلومات عن نائبة رئيس وزراء أوكرانيا، إيرينا فيريشوك، التي أوضحت أن ما يقرب من 38 جنديًا أوكرانيًا أصيبوا.

ونقلت عن فيريشوك قوله "في الوقت الحالي لا توجد محادثات حول تبادل ما بين 500 و600 -جنديًا- تحدثت عنهم بعض وسائل الإعلام"، وحتى الآن، تم إجلاء جميع الأطفال والنساء وكبار السن من المصنع.

وتجدر الإشارة إلى أنه في نهاية الأسبوع الماضي، تم إجلاء ما يقرب من 500 شخص من المنطقة، بعد أن أقامت روسيا ممرًا إنسانيًا كان يحظى بأمن القوات الروسية والأوكرانية.

أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا يوم 24 فبراير، بعد أن طلبت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية ولوغانسك الشعبية المساعدة لصد تصاعد العدوان من كييف، بحسب الصحيفة

الهدف المعلن للعملية هو حماية سكان دونباس من الانتهاكات والإبادة الجماعية في كييف خلال السنوات الثماني الماضية ، بالإضافة إلى "نزع السلاح" عن أوكرانيا.

إقرأ المزيد:شبكة الصحفيين السودانيين: جريمة اغتيال أبو عاقلة محاولة من الاحتلال لمنع نشر الحقيقة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة