الارشيف / عرب وعالم / الطريق

«العالم على حافة كارثة».. أمريكا والأمم المتحدة تحذران من أزمة غذائية

حذرت الولايات المتحدة، والأمم المتحدة، اليوم، من خطورة استمرار الأزمة الغذائية الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية، إذ تضع العالم على مشارف كارثة.

وفي تصريحات صحفية، قال الخارجية أنتوني بلينكن، أن الغزو الروسي لأوكرانيا سيدفع 40 مليون شخص إلى الفقر المدقع وسيتسبب بانعدام الأمن الغذائي.

وبحسب ما نقلت قناة "العربية"، أكد أنتوني بلينكن، أن العالم في طريقه لمواجهة أزمة غذاء بسبب هجوم روسيا على أوكرانيا، وأن أزمة الغذاء تستوجب حلا عالميا وتهدد الأمن والسلام.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي، إلى أنه يجب مساعدة المنظمات الدولية في مواجهة أزمة الغذاء بالعالم، كما يجب الضغط على روسيا لتوفير ممرات آمنة في أوكرانيا لإيصال الغذاء.

ولفت إلى أن العقوبات الأميركية على روسيا ليست سببا لأزمة الغذاء في العالم، مؤكدًا أن انعدام المواد الغذائية في العالم يقع على عاتق الحكومة الروسية، مشيرا إلى أن هناك حاجة ملحة للغذاء والأسمدة ويجب زيادة الاستثمار بهما.

في السياق ذاته قال أنطونيو غوتيريش، إن هناك أزمة غذاء في العالم قد تقود إلى كارثة، مشيرا إلى أن التعافي من الجائحة يضع الكثير من البلاد على حافة الكارثة.

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة أن الحرب في أوكرانيا زادت من معاناة الدول بشأن الغذاء.

اقرأ أيضا| إصابة ابنة بايدن بـ«كورونا»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا