الارشيف / عرب وعالم / البشاير

أبوظبي تستضيف اّخر جولات دوري V10 R للسباقات الالكترونية

تستضيف أبوظبي المرحلة النهائية لدوري V10 R، والتي تنطلق فعالياتها في ياس مول يوم الجمعة 22 يوليو في ياس وتتواصل على مدار يومين، حيث تسعى نخبة من أفضل سائقي أجهزة المحاكاة للتويج بلقب البطولة لهذا الموسم.

ويقام الحدث بالتعاون مع مجموعة ميرال، وأبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية ، وشركة الاتحاد للطيران، ويعد أول حدث عالمي للرياضات الالكترونية تقام فعالياته ومنافساته بحضور جميع المتسابقين شخصيًا وإقامة السباقات بحضور جماهيري، منذ ظهور جائحة كوفيد في عام 2020، وتستضيف جزيرة الحضور والمتسابقين المشاركين في منافسات مرحلة نصف النهائي، وسباق المركز الثالث، والسباق النهائي على لقب البطولة، التي تقام في ياس مول يومي 22 و23 يوليو.

وتشهد البطولة مشاركة نخبة من أعرق فرق الرياضات الالكترونية العالمية، ومن ضمنها مرسيدس إيه إم جيه للرياضات الالكترونية، وريد بول رايسينج للرياضات الالكترونية، وأستون مارتن للرياضات الالكترونية، بالإضافة إلى فريق ياس هيت المحلي الذي يتخذ من أبوظبي مقرًا له. فيما تنقل قناة بي تي سبورت فعاليات موسم 2022 من البطولة بشكل حي ومباشر حصريًا إلى متابعيها في المملكة المتحدة، فيما يمكم للجمهور في جميع انحاء العالم متابعة مجريات البطولة مباشر عبرة قنواتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

وتخوض الفرق المشاركة في موسم 2022 من دوري V10 R منافسات البطولة على مدار خمسة أسابيع في مواجهات افتراضية عن بعد، لتنتقل الفرق الأربعة الأولى على جدول الترتيب إلى الجولة النهائية التي تقام بحضور جماهيري على مدار يومين في ياس مول في أبوظبي حيث تتنافس على جائزة البطولة الكبرى التي يبلغ مجموع جوائزها 100 ألف جنيه إسترليني.

وتعتمد فرق سباقات السيارات على سباقات أجهزة المحاكاة في تدريب وتطوير مهارات سائقيها وصقل مواهب السائقين الناشئين في أكاديميات القيادة التابعة لها. وتتيح أجهزة المحاكاة للسائقين إمكانية اختبار استراتيجيات مختلفة للقيادة والتدرب على مسار السباق لتطوير التكتيكات والاستراتيجيات استعدادًا ليوم السباق.

ووضع العديد من السائقين المشاركين في منافسات دوري V10 R بصمتهم في عالم سباقات السيارات الواقعي، بالإضافة إلى نجاحهم في السباقات الافتراضية، ابتداءً من لوكاس بلايكلي، سائق فريق أستون مارتن للرياضات الالكترونية السابق، والذي تمكن من تجاوز سيباستيان فيتيل، المتوج ببطولة العالم للفورمولا1 أربع مرات، خلال سباق الأبطال على الثلج الذي أقيم السويد عام 2021، ووصولًا إلى إنزو بونيتو، سائق فريق ريدلاين، الذي تغلب على العديد من السائقين العالميين الكبار خلال نسخة عام 2019 من الحدث نفسه.

ويشهد دوري V10 R في أحدث مواسمها مشاركة فريق مرسيدس، المتوج ببطولتي الفورمولا1 الالكترونية للسائقين والصانعين، إلى جانب كلًا من فرق أستون مارتن للرياضات الالكترونية، وريد بول، وفورد (فوردزيللا)، وسوزوكي جون أليزي، وتيم ريدلاين، وآر8جي غروجاين، وBMW لرياضة السيارات، وويليامز للرياضات الالكترونية، وياس هيت. وبمشاركة يارنو أوبمير، البطل المتوج بلقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 الالكترونية لعامين على التوالي، فإنه من المتوقع أن تشهد البطولة مستويات عالية من المنافسة الندية وصولًا إلى جولتها النهائية التي تقام في أبوظبي. 

ومن جهته علق سيف النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة السيارات: “سعداء للإعلان عن تنظيم أول حدث مباشرة لنهائيات دوري  V10 R والذي يقام في ياس مول خلال موسم الصيف، بحضور نخبة من أعرق فرق رياضة السيارات التي نستضيفها في ابوظبي حيث تشارك في الجولة النهائية”.

وأضاف: “شهدنا في السنوات القليلة الماضية نجاحًا كبيرًا ونموًا في مواهب القيادة الالجديدة التي شاركت في دوري V10 R لتنطلق مها إلى حلبات السباق في مختلف أنحاء العالم، ومن ضمنها حلبة مرسى ياس. ونتطلع إلى متابع الجيل الصاعد من السائقين أصحاب المواهب يشاركون في منافسات البطولة خلال موسم الصيف وصولًا إلى الجولة النهائية في أبوظبي”.

وبدوره قال محمد عبد الله الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة ميرال: “سعداء باستضافة الجولة النهائية من الموسم الثالث لدوري V10 R في جزيرة ياس، حيث تقام فعالياتها ومنافساتها في ياس مول يومي 22 و23 يوليو، بما يؤكد المكانة الرائدة التي تتمتع بها جزيرة ياس باعتباره وجهة عالمية أولى لكبرى الفعاليات الترفيهية والمسابقات الرياضية العالمية، نتطلع لحضور نخبة من أكبر أسماء عالم سباقات السيارات الافتراضية واستقبالهم في أبوظبي، وخاصة مع الإقبال المتزايد والشعبية الواسعة التي طورتها الرياضات الالكترونية خلال الأعوام الأخيرة، ونترقب مع جمهور الرياضة الواسع انطلاق العد التنازلي لهذا الحدث المشوق”.

وتتميز منافسات دوري V10 R بمواجهات يتنافس خلالها سائقو ثلاثة فرق وجهًا لوجه في سلسلة من السباقات السريعة، وصممت البطولة لتمنح السائقين والمتابعين على حد سواء جرعة فائقة من الإثارة، وتعتمد البطولة تصميم بعجلات مفتوحة مزودة بمحرك V10، ومصممة لتجعل من دوري V10 R أسرع بطولة لسباقات السيارات الافتراضية عالميًا.

كما قال جون كلارك، الرئيس التنفيذي لشركة جيفينيتي: “يواصل دوري V10 R تسجيل النجاحات المتواصلة عامًا بعد عام، واجتذب تصميم البطولة مضافًا إلى سرعة السيارات الافتراضية على مسار السباق، اهتمام كبرى الفرق وسائقيها والجمهور على حد سواء، وألهب مخيلتهم. ويمنح تنظيم الجولة النهائية في أبوظبي بحضور جماهيري دوري V10 R لمسة إضافة مميزة، حيث تختبر البطولة تركيز السائقين مع اشتعال أجواء الحماس أمام جمهور عالمي”.
وتابع: ” ومع الدعم الهام الذي توفره أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية، فإننا نتطلع لأن يتابع دوري V10 R مسيرة النجاح بزخم أعلى. ونتطلع الآن برفقة الجمهور لمتابعة المنافسات المشوقة وصولًا إلى الجولة النهائية في أبوظبي”.

وعلق جيمس هارت، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأعمال في أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية: “فيما نستعد لختام مذهل لموسم مميز في أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية، يشكل الإعلان عن استضافة الجولة النهائية في أبوظبي وتتنظيمها بحضور جماهيري نقطة فارقة في مسيرة تطوير الرياضات الالكترونية في دولة . ونحن في أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية نؤكد التزامنا الدائم بتطوير قطاع الألعاب والرياضات الالكترونية ودعم مجتمعها، ونحن فخورون بمشاركتنا في هذه المنظومة الهامة التي تجعل من أبوظبي وجهة أولى لمجموعة من أهم بطولات الرياضات الالكترونية”.

واختتم: “شهدت سلسلة سباقات أجهزة المحاكاة العالمية في السنواوات الثلاث الماضية لحظات لا تنسى بانتقال السائقين بنجاح غير مسبوق من أجهزة المحاكاة إلى مسار السباق الواقعي، ونحن ننتظر بتشوق مجريات البطولة وانطلاقة جولتها النهائية شهر يوليو في ياس مول”.

وتقام فعاليات دوري V10 R بإنتاج من شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، الشركة المسؤول عن تشغيل حلبة مرسى ياس، وجيفينيتي للرياضات الالكترونية، الشركة العالمية الرائدة في رياضة السيارات الرقمية، وتقام الجولة النهائية من البطولة في أبوظبي بالتعاون مع مجموعة ميرال و أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا