الارشيف / عرب وعالم / الطريق

بسبب السرية التامة.. الصحة العالمية تفرض تفشي في كوريا الشمالية

أعربت منظمة الصحة العالمية عن أسفها لعدم تمكنها من الوصول إلى بيانات حول تفشي فيروس كوفيد -19 في كوريا الشمالية، لكنها افترضت أن الأزمة تتعمق، على عكس تقارير بيونغ يانغ عن "التقدم".

وكشفت كوريا الشمالية، التي أعلنت عن أول حالات إصابة بفيروس في 12 مايو، إنه تمت السيطرة على تفشي كوفيد، حيث أفادت وسائل الإعلام الحكومية بتراجع عدد الحالات.

وأعلنت وكالة فرانس برس إن مدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايكل رايان شكك في هذا الادعاء، وقال للصحفيين: "نفترض أن الوضع يزداد سوءا وليس أفضل"، معترفا بأن الدولة الشمولية السرية لم تقدم سوى معلومات محدودة للغاية.

وقال: "في الوقت الحالي لسنا في وضع يسمح لنا بإجراء تقييم مناسب للمخاطر للوضع على الأرض"، مشيرًا إلى أنه "من الصعب جدًا تقديم تحليل مناسب للعالم عندما لا يكون لدينا الوصول إلى البيانات الضرورية ".

في غضون ذلك، قالت ماريا فان كيركوف ، قائدة منظمة الصحة العالمية بشأن Covid-19 ، إن البلاد سجلت أكثر من ثلاثة ملايين حالة مشتبه بها من Covid ، على الرغم من أن الحسابات الرسمية تذكر حالات "الحمى" فقط.

اقرأ أيضا : فنانة أوكرانية تروي لـ”الطريق” أهوال الحرب الروسية في كييف

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا