الارشيف / عرب وعالم / الطريق

الدفاع الأوكراني يشكر على إرسال أنظمة صاروخية متطورة

شكر الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، علنا ​​الرئيس جو والجيش الأمريكي لإدراج أنظمة صواريخ HIMARS في الجولة التالية من المساعدة الأمنية لأوكرانيا.

وقال ريزنيكوف في تغريدة على "تويتر" اليوم الخميس: "لقد سررت أن أرى في الحزمة الحادية عشرة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا الرسائل الستة التي تنتظرها الدولة بأكملها: HIMARS".

في بيان يوم الأربعاء، أعلن بايدن رسميًا عن إدراج أنظمة صواريخ المدفعية عالية الحركة الأمريكية (HIMARS) كجزء من الحزمة الموجهة إلى أوكرانيا.

وهذه الحزمة الجديدة ستسلحهم بقدرات جديدة وأسلحة متطورة ، بما في ذلك HIMARS مع ذخائر ساحة المعركة، للدفاع عن أراضيهم من التقدم الروسي. وقال بايدن: "سنواصل قيادة العالم في تقديم المساعدة التاريخية لدعم نضال أوكرانيا من أجل الحرية".

وقال مسؤول دفاعي أمريكي للصحفيين في البنتاغون يوم الأربعاء ، إن الأنظمة سيكون مدتها حوالي 70 كيلومترا (44 ميلا)، وهو أبعد من أي شيء أرسلته أوكرانيا حتى الآن.

وسعت أوكرانيا للحصول على أسلحة طويلة المدى، لكن الولايات المتحدة قاومت بسبب مخاوف من قدرتها على ضرب الأراضي الروسية، وبالتالي تصعيد الحرب.

اقرأ أيضا : فنانة أوكرانية تروي لـ”الطريق” أهوال الحرب الروسية في كييف

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا