الارشيف / عرب وعالم / الطريق

جلسة الحوار الوطني الأولى في تنهي أعمالها

أنهت جلسة الحوار الوطني الأولى في ، أعمالها اليوم السبت، وسط حضور كبير لعدد من ممثلي الأحزاب السياسية، حسبما أفادت العربية في خبر .

وغاب عن الحوار "اتحاد الشغل، وأكد منسق الحوار الوطني في تونس، أن غياب الاتحاد لن يؤثر على الحوار، متابعا: "نأسف لعدم مشاركته".

فيما شارك في أولى جلسات الحوار الوطني في تونس نحو 42 جهة، وبحسب مسؤولين فإن الباب مازال مفتوحا لاتحاد الشغل والجميع شرط إثراء الحوار.

وانطلقت صباح اليوم السبت، أولى جلسات الحوار الوطني، في دار الضيافة بقرطاج، حيث اجتمعت اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية.

وحرص ممثلو المنظمات والأحزاب والشخصيات السياسية المشاركين على التوافقد إلى قرطاج مع بدء الجلسة، وكان من بينهم أساتذة قانون دستوري، والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، والاتحاد الوطني للمرأة، والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، وحركة تونس إلى الأمام.

من جانبه أكد عميد المحامين ورئيس اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالحوار الوطني، إبراهيم بودربالة، أنه تتم برنامج عمل اللجنة خلال الاجتماع الأول ومناقشة سبل سير باقي الاجتماعات والمحاور التي من المقرر مناقشتها فيما يتعلق بالجانبين الاقتصادي والاجتماعي.

اقرأ أيضا| رئيس الوزراء يتوجه إلى تونس لترأس أعمال اللجنة العليا المشتركة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا