الارشيف / عرب وعالم / الطريق

السيادة السوداني: «ملتزمون بقضايا حقوق الإنسان»

أكد مجلس السيادة السوداني، اليوم، التزامه الشديد بقضايا حقوق الإنسان باعتبارها جزءا أصيلا من عقيدة وعادات وتقاليد الشعب السوداني.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الفريق أول محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، بالخبير المستقل لحقوق الإنسان في السودان، أداما ديانغ، حسبما أفادت وكالة الأنباء "سونا".

وخلال اللقاء قدم "دقلو" شرحاً وافياً لـ أداما ديانغ، حول الجهود التي تبذلها الحكومة السودانية في مجال حقوق الإنسان، على ضوء التطورات السياسية والاقتصادية التي تشهدها البلاد.

وأكد "دقلو" التزام مجلس السيادة بالتعاون مع جميع آليات الأمم المتحدة، ومجلس حقوق الإنسان، لترقية وتطوير حقوق الإنسان بالبلاد، داعياً إلى أهمية التعاون مع السودان بما يُعزز الجهود الوطنية التي تسهم في تحقيق الاستقرار في المجالات كافة.

وأشار نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، إلى اهتمام المجلس بمتابعة تنفيذ كافة التوصيات المتعلقة بترقية حالة حقوق الإنسان بالبلاد، إلى جانب متابعة القضايا والتطورات التي تحدث من وقت لآخر في جميع أنحاء السودان.

ورحب الخبير المستقل لمتابعة حقوق الإنسان في السودان، بقرارات الحكومة برفع حالة الطوارئ وإطلاق سراح المحتجزين، مؤكدا أن هذا القرار خطوة جيدة تصب في اتجاه تهيئة الداخلية لإجراء الحوار، داعياً جميع الأطراف إلى الاستعجال في إنهاء الأوضاع السياسية الراهنة التي قال إنها تؤثر سلباً على الأوضاع الاقتصادية وأوضاع حقوق الإنسان.

اقرأ أيضا| سفير مصر لدى جنوب السودان يناقش العلاقات الثنائية مع وزير الشئون الرئاسية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا