الارشيف / عرب وعالم / الطريق

بسبب التشهير.. تغريم «» أكثر من نصف مليون دولار لمسئول حكومي أسترالي سابق

قضت محكمة أسترالية، اليوم الإثنين، بتغريم شركة بدفع 715 ألف دولار أسترالي (515 ألف دولار) كتعويض لمسئوول سابق في الحكومة الاسترالية، وذلك لرفضها حذف مقاطع يظهر فيها "تشدد وعنصرية وتشهيرية ومسيئة للسمعة" لأحد مستخدمي موقع "".


ووجدت المحكمة الفيدرالية أن شركة (Alphabet Inc GOOGL.O) حققت أرباحًا عن قصد من خلال استضافة مقطعي فيديو على موقعها على "YouTube" لمهاجمة نائب رئيس الوزراء آنذاك في نيو ساوث ويلز، الولاية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في أستراليا، والتي تمت مشاهدتها ما يقرب من 800000 مرة منذ نشرهافي عام 2020.
ويعيد الحكم إحياء السؤال حول مدى مسؤولية شركات التكنولوجيا عن التشهير الذي ينقله المستخدمون على مواقعهم الإلكترونية في أستراليا؟ وهي واحدة من الدول الغربية القليلة التي تتحمل فيها المنصات عبر الإنترنت نفس المسؤولية القانونية مثل الناشرين.

وتقوم أستراليا بمراجعة ما يجب أن توفره منصات التعرض القانوني للمشاركات التشهيرية، ودفعت قضية بارزة في عام 2021 الشركات العالمية لتقليل وجودها على وسائل التواصل الاجتماعي في البلاد.
وأظهر الحكم أن Google قد أنكرت أن مقاطع الفيديو تحمل اتهامات تشهيرية ، وقال إن مستخدم YouTube له الحق في إبداء رأي صادق ويجب حمايته بالحق في انتقاد سياسي.

إقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا