الارشيف / عرب وعالم / الطريق

مقتل جنرال روسي آخر على يد القوات الأوكرانية

أكدت وسائل إعلام رسمية روسية مقتل أحد كبار جنرالات موسكو خلال قتال عنيف في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، وقتل الميجر جنرال رومان كوتوزوف، في هجوم على مستوطنة أوكرانية في المنطقة، بحسب ما أفادت صحيفة "روسيا 1" الحكومية.

وقال ألكسندر سلادكوف، إن الجنرال كوتوزوف كان يقود قوات من جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد، ولم تعلق وزارة الدفاع الروسية على التقارير، وكتب سلادكوف في "تليجرام" للتواصل الاجتماعي: "قاد الجنرال الجنود إلى الهجوم، كما لو لم يكن هناك عدد كافٍ من العقداء".

وأكد الجيش الأوكراني مقتل الجنرال كوتوزوف، دون تقديم مزيد من التفاصيل حول الملابسات، وتأتي وفاته في الوقت الذي انتشرت شائعات على وسائل التواصل الاجتماعي عن مقتل ضابط كبير ثان، وهو اللفتنانت جنرال رومان بردنيكوف قائد الجيش التاسع والعشرين في قتال في مطلع الأسبوع.

وتم إجبار القادة الروس بشكل متزايد على الجبهة في محاولة لدفع الغزو إلى الأمام، وأكدت موسكو مقتل ثلاثة جنرالات كبار، وأعلنت كييف أنها قتلت 12 جنرالا، ويقول مسؤول استخبارات غربيون إن سبعة على الأقل من كبار القادة قتلوا.

اقرأ أيضا : المخابرات البريطانية: هجوم روسيا على كييف هدفه تعطيل إمدادات الأسلحة الغربية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا