الارشيف / عرب وعالم / الطريق

بوتين: أخطاء الغرب في السياسة الاقتصادية والعقوبات أدت لزيادة الفقر

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في حديث متلفز اليوم الاثنين، إن الأخطاء طويلة الأمد التي ارتكبتها الدول الغربية في السياسة الاقتصادية والعقوبات أدت إلى حدوث تضخم عالمي وزيادة الفقر ونقص الغذاء.


وووجه الرئيس الروسي بوتين رسالة أثناء مشاركته في منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي الخامس والعشرين، والتي كان مفادها أن العقوبات التي فرضها الغرب على موسكو هي العامل الرئيسي للأزمات التي يشهدها العالم، وذلك على حد وصفه.


وتضمنت رسالة الرئيس الروسي بوتين: "ينعقد منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي في وقت صعب بالنسبة للمجتمع الدولي بأسره، لقد أدت سنوات عديدة من الأخطاء التي ارتكبتها الدول الغربية في السياسة الاقتصادية والعقوبات غير المشروعة إلى موجة من التضخم العالمي وتدمير الخدمات اللوجستية المعتادة وسلاسل الإنتاج، وإلى زيادة حادة في الفقر ونقص الغذاء، ولكن كما يحدث دائما جنبا إلى جنب مع التحديات تنفتح الآفاق، وهذا هو السبب في أن شعار المنتدى (عالم جديد - فرص جديدة)".


وأكد بوتين في حديثه أن هذا العام يوافق الذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي.

اقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا