الارشيف / عرب وعالم / الطريق

أوكرانيا: محاولات واسعة لتسريع وتيرة الإجلاء من نيران الحرب

كشفت السلطات الأوكرانية، إنها تواصل إجلاء المدنيين من سيفيرودونتسك خلال كل فترة هدوء في القتال "المتصاعد للغاية" للسيطرة على المدينة الشرقية المحاصرة.

واعتبر رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية أن ثالث الجسور الرئيسية المؤدية إلى سيفيرودونتسك غير فاعلة، على الرغم من أن السلطات تقول إنه لا يزال لديها طرق للدخول والخروج من المدينة.

وقال أولكسندر سترويك، رئيس الإدارة العسكرية في سيفيرودونتسك، للتلفزيون الأوكراني: "إن طرق الاتصال بالمدينة صعبة للغاية ، لكنها موجودة" وأضاف إن عمليات الإجلاء تتم "في كل دقيقة عندما يسود الهدوء هناك ، أو يكون هناك إمكانية للنقل".

وقال سترويك إن ما يزيد قليلاً عن 500 مدني استمروا في الاحتماء في مصنع آزوت الكيماوي بالمدينة ، والذي تقول السلطات إنه كان هدفاً لقصف مكثف من قبل القوات الروسية.

وقال سيرهي هايدي ، رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة لوهانسك ، للتلفزيون الأوكراني يوم الثلاثاء إن كتيبتين تكتيويتين روسيتين أخريين تم نقلهما إلى المنطقة لتعزيز جهودهما. وقال إن القوات الروسية تواصل محاصرة القوات الأوكرانية في المدينتين سيفيرودونتسك وليسيتشانسك.

اقرأ أيضا : «الإليزيه» يكشف حقيقة زيارة ماكرون إلى أوكرانيا في زمن الحرب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا