الارشيف / عرب وعالم / صحيفة اليوم

هونج كونج تعلق حظر طيران مرتبط بكورونا

علقت هونج كونج نظاما يحظر الرحلات الجوية التي نقلت مسافرين مصابين بفيروس إلى المدينة، في أحدث خطوة في سلسلة من التحركات لتخفيف قيود السفر المرهقة التي أضرت بسمعة المدينة كمركز مالي.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن بيان لحكومة المدينة القول إن ما يسمى بآلية قواطع الدائرة سوف تنتهي ابتداء من اليوم الخميس حتى إشعار آخر. وسوف ترتكز المدينة على نظام فحوص أقوى تقول إنه أكثر فاعلية في اكتشاف الحالات الواردة من الخارج مقارنة بحظر الطيران.

وعلى خلفية الأنباء، ارتفع سهم شركة كاثي باسيفيك المحدودة للخوط الجوية بنسبة 6% في تعاملات بعد ظهر الأربعاء، وارتفع بنسبة 34% تقريبا هذا العام، مسجلا أفضل أداء لسهم شركة طيران في العالم.

وقالت الحكومة في بيان إن الإجراء الجديد مدفوع بموسم الذروة للطلاب الذين يدرسون في الخارج العائدين إلى هونج كونج، وسوف يساعد في تقليل التأثير على السفر.

كما قالت إنها سوف توقف انتقال العدوى إلى المجتمع بطريقة أكثر دقة وفعالية لتحقيق "أفضل أهداف من تفشي المرض بأقل خسائر اجتماعية".

وعلق نظام كسر الدائرة الرحلات التي سجلت نتائج إيجابية لخمسة ركاب على الأقل، أو ما لا يقل عن 5 % من إجمالي عدد الركاب على متن الطائرة، للفحوص عند الوصول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا