الارشيف / عرب وعالم / ايجي ناو

تحركات مصرية مكثفة للتهدئة في غزة

كتب عالم واحد في السبت 2022/08/06 الساعة 11:16 م ..تحركات مصرية مكثفة للتهدئة في غزةعلما ان المقال ينشر عبر ايجي ناو : ، والان الى النص.

ت + ت - الحجم الطبيعي

وفي حين، أعلنت مصادر دبلوماسية أن مجلس الأمن سيعقد اجتماعاً طارئاً غداً على خلفية هذه التطورات...أكد  الرئيس المصري عبدالفتاح أن بلاده تجري مع الفلسطينيين والإسرائيليين لمنع العنف، موضحاً في كلمته خلال تفقده الكلية الحربية، أن هناك اتصالات مع جميع الأطراف على مدار الساعة حتى لا تخرج الأمور عن السيطرة، مشيراً إلى أن بلاده تبذل جهوداً كبيرة مع شركائها لاستعادة الهدوء والاستقرار والسلام داخل غزة.

زيارة مرتقبة

احتواء الوضع

وعلى الجانب الآخر، أعلنت إسرائيل أنها ستبقي غاراتها على القطاع في حدود استهداف حركة «الجهاد»، حيث ذكر الجيش الإسرائيلي، أنه استهدف خلية تابعة لـ«الجهاد» في غزة، كانت في طريقها لإطلاق قذائف هاون باتجاه مستوطنات في محيط القطاع، وفق قوله، واعتقل 19 عنصراً من «الجهاد» في الضفة الغربية. كما أعلن إطلاق صفارات الإنذار في تل أبيب، إثر إطلاق صواريخ من غزة، وذلك فيما أشارت مصادر أمس إلى مقتل فلسطيني، جرّاء تجدد القصف الإسرائيلي على مدينة خان يونس، بينما أعلنت مصادر فلسطينية مقتل 15 فلسطينياً وإصابة 125 آخرين في العملية الإسرائيلية الجارية منذ أول من أمس.قلق بالغ

وفي السياق ذاته، أعربت روسيا عن «قلقها البالغ» إزاء التصعيد بين إسرائيل وحركة «الجهاد» ودعت إلى إبداء «أقصى درجات ضبط النفس». وجاء في بيان للناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا «نراقب بقلق بالغ تطور الأحداث التي يمكن أن تؤدي إلى استئناف المواجهة العسكرية على نطاق واسع وتفاقم تدهور الأوضاع الإنسانية المتردية أصلاً في غزة». ودعت زاخاروفا «كل الأطراف المعنيين إلى إبداء أقصى درجات ضبط النفس ومنع تصعيد العمليات المسلحة وإعادة تفعيل وقف مستدام لإطلاق النار فوراً».   

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email تويتر لينكدين Pin Interest Whats App


المزيد والتفاصيل كاملة على الموقع الرسمي

تحركات مصرية مكثفة للتهدئة

علما ان هذه كانت هذه تفاصيل تحركات مصرية مكثفة للتهدئة في غزة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

يشار الى أن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة البيان وقد قام فريق التحرير في ايجي ناو بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايجي ناو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايجي ناو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا