الارشيف / عرب وعالم / ايجي ناو

يصادق على انضمام فنلندا والسويد لحلف الناتو

كتب أخبار العالم في الثلاثاء 2022/08/09 الساعة 09:20 م .. يصادق على انضمام فنلندا والسويد لحلف الناتوعلما ان المقال ينشر عبر ايجي ناو : ، والان الى النص.

بايدن لوسائل الإعلام: "عندما انتهكت روسيا بوتن السلام والأمن في أوروبا، عندما يتحدى المستبدون أسس نظام قائم على القواعد، فإن قوة التحالف الأطلسي والتزام أميركا بحلف شمال الأطلسي يصبحان أكثر أهمية من أي وقت مضى".

الناتو "تحالف لا غنى عنه لعالم اليوم وعالم الغد".

مجلس الشيوخ الأميركي وافق، الأربعاء الماضي، على انضمام فنلندا والسويد إلى الحلف، في أكبر توسع للتحالف المكون من 30 عضوا منذ التسعينيات.

السويد وفنلندا بطلب الحصول على عضوية الحلف ردا على العملية العسكرية لروسيا على أوكرانيا. وحذرت موسكو البلدين مرارا من الانضمام إليه.

حلف شمال الأطلسي بروتوكول الانضمام من أجلهما الشهر الماضي، مما يسمح لهما بدخول التحالف المسلح نوويا، الذي تقوده الولايات المتحدة، بمجرد تصديق الدول الأعضاء على القرار.

فنلندا والسويد بالحماية بموجب بند الدفاع، الذي ينص على أن الهجوم على دولة واحدة بالتحالف هو هجوم على جميع الأعضاء.

وسبق للرئيس الأميركي أن قال إن السويد وفنلندا "ديمقراطيتان قويتان بجيوش ذات قدرة عالية، في أكبر تحالف دفاعي في التاريخ"، مضيفا أن انضمامهما "سيعزز الأمن الجماعي لحلف الناتو ويعمق الشراكة عبر الأطلسي".


المزيد والتفاصيل كاملة على الموقع الرسمي

بايدن يصادق انضمام فنلندا والسويد الناتو

علما ان هذه كانت هذه تفاصيل بايدن يصادق على انضمام فنلندا والسويد لحلف الناتو نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

يشار الى أن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز وقد قام فريق التحرير في ايجي ناو بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايجي ناو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايجي ناو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا