الارشيف / عرب وعالم / احداث نت

.. رئيس الوزراء يصدر قرارا بقواعد التصوير الشخصي في الأماكن العامة

  • 1/2
  • 2/2

الاربعاء ، 10 أغسطس 2022 الساعة 07:15 (أحداث نت/ مهاب محمد)

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، القرار رقم 2720 لسنة 2022، بشأن قواعد التصوير الشخصي في الأماكن العامة، بعد موافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه يوم الأربعاء الموافق 20 يوليو 2022 في هذا الشأن، وذلك بعد العرض على اللجنة الوزارية للسياحة، والتي انعقدت يوم الإثنين الموافق 18 يوليو 2022، برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

التصوير الشخصي للمصريين والأجانب ونص القرار على أن يتم السماح بالتصوير الشخصي للمصريين والأجانب المقيمين والسائحين في الأماكن العامة بالجمهورية وفقا لعدد من الضوابط المقررة به، دون اشتراط الحصول على تصاريح أو سداد رسوم، وذلك باستخدام أنواع كاميرات التصوير الفوتوغرافي التقليدية والرقمية وكاميرات الفيديو الشخصية، وحوامل هذه الكاميرات.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

فنانة شهيرة تُحدث ضجة بما قالته عن زيادة الأنجاب

هل غسالتك تنتج رغوة زائدة.. إليك الحل

المخرجة الاء محمود تكشف اسرار صادمة عن علاء ولي الدين.. المفاجأة في صلة القرابة التي تجمعهما؟! - صورة

الحل أمامكِ.. إليك أسرار قلي الفلافل دون تشرب الزيت

راندا البحيري تتعرض لهجوم شرس من جمهور الأهلي والزمالك لهذا السبب؟!

مبلغ بسيط يفصل كيرة والجن عن تحقيق أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية

قائمة المعجبات التي اقتحمن مسرح كاظم الساهر ستذهلك.. وردة فعل القيصر لا تصدق؟!

الحالة الصحية للفنانة وفاء صادق تصدم الجمهور هذا ما تأكدّ !!

شام الذهبي تصدم الجمهور بصورة حديثة لها بدون مكياج.. لن تصدق كيف بدت؟! - صورة

لن تصدّق من هي زوجة أحمد السعدني التي أقسم ألا يتزوج سواها حتى يموت !!

محمد رمضان يسخر من تصريحات ممثلة قديرة باستعدادها تقديم دور امه.. ما قاله اثار سخط الجميع؟!

وصية رجاء حسين المبكية.. هذا ما طلبته قبل رحيلها وكشفه طليقها فأحزن الجمهور

ليه فسخت خطوبتك من مي عز الدين ورفضت الزواج منها.؟ محمد زيدان أجاب دون تردد وكشف كل شيء!!

عندما انهارت زينة بالبكاء المرير والسبب مي عز الدين!! لن تصدق ما فعلت!

وأخيراً.. نيرمين الفقي تنهي عنوستها الطويلة بزفاف اسطوري من نجل عادل إمام !! أول الصور

كما حظر استخدام المعدات التي من شأنها إشغال الطرق العامة أو معدات التصوير الاحترافي من مظلات التصوير ووسائل الإضاءة الصناعية الخارجية في التصوير الشخصي، إلا بعد الحصول على تصريح مُسبق، وفقا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

وأشار القرار إلى عدم إجازة التصوير الشخصي في الأماكن العامة التالية إلا بعد الحصول على موافقة مُسبقة من الجهات المعنية وهي: الأراضي والمباني والمنشآت والمعدات التابعة لوزارتي الدفاع والإنتاج الحربي والداخلية وغيرها من الجهات السيادية والأمنية والقضائية والمجالس النيابية، إضافة إلى مباني ومنشآت الوزارات والمصالح الحكومية.

وأكد القرار أن يكون التصوير الشخصي دون الإخلال بما نصت عليه القوانين ذات الصلة، مع حظر تصوير أو نشر أي صور أو مشاهد تسئ للبلاد أو للمواطنين أو المخلة بالآداب العامة، بالإضافة إلى عدم تصوير الأطفال، أو تصوير ونشر صور المواطنين دون موافقة كتابية منهم.

وجاء القرار في إطار نتائج أعمال اللجنة المُشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن وضع القواعد العامة للتصوير بأنواعه، والتي عقد اجتماعاتها على مدار الأسابيع الماضية، برئاسة الدكتور خالد العناني والآثار، بحضور ممثلين عن الجهات المعنية والرقابية والأمنية، ووزارتي الثقافة والتنمية المحلية، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة العامة للاستعلامات، والمجلس الأعلى للآثار، ومدينة الإنتاج الإعلامي، والاتحاد المصري للغرف السياحية، وعدد من الخبراء في التصوير، وجرى التوافق خلال هذه الاجتماعات على التأكيد على السماح بحرية التصوير لمن يرغب في ذلك وفقاً للضوابط المُشار إليها لما للتصوير الشخصي والتذكاري من مردود إيجابي للترويج لمصر ومعالمها.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا