برلماني عراقي: ديون بغداد الخارجية تجاوزت 125 مليار دولار

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بغداد- (د ب أ):

أفاد عضو في اللجنة المالية بالبرلمان العراقي، بأن الديون الخارجية المترتبة على العراق تجاوزت 125 مليار دولار، محذرًا من أثر ذلك على مستقبل اقتصاد البلاد.

ونقلت صحيفة "الصباح" العراقية الاثنين، عن النائب أحمد مظهر: "الديون وخصوصًا الخارجية، بلغت 125 مليار دولار، وبقاؤها ينذر بوجود خطر على المستقبل الاقتصادي للعراق".

وكشف النائب عن أن هناك: "20 فقرة للديون ستكون في موازنة ، بعد أن عقدت اللجنة مع وزارة المالية 5 اجتماعات خلال الشهر الماضي، ولا يزال البحث مستمرًا عن الحلول لسد العجز في موازنة العام المقبل".

وذكرت الصحيفة أن اللجنة المالية النيابية قررت عدم تسلم موازنة 2020 من الحكومة في حال احتوائها على عجز مالي كبير، بينما تستمر بعقد اجتماعات مع وزارة المالية للتباحث بشأن تقليل العجز والاعتماد على الإيرادات غير النفطية.

ومن المنتظر أن تبدأ الحكومة العراقية الشهر المقبل دراسة مشروع الموازنة العامة الاتحادية للعام المقبل، ومن ثم عرضها على البرلمان لمناقشتها والمصادقة عليها.

وكان النفط العراقي ثامر الغضبان قد توقع أن يكون برميل النفط في مشروع الموازنة المقبلة 50 دولارا للبرميل الواحد، وتشكل إيرادات النفط الخام في الموازنة نحو 95% من إجمالي الايرادات.​

المصدر مصراوى

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق