الارشيف / عرب وعالم / ايجي ناو

شي بينغ يعتزم لقاء نوفمبر المقبل

كتب عالم واحد في الجمعة 2022/08/12 الساعة 11:20 م ..شي بينغ يعتزم لقاء نوفمبر المقبلعلما ان المقال ينشر عبر ايجي ناو : ، والان الى النص.

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستعد المسؤولون الصينيون لجولة الرئيس الصيني شي جين بينغ في جنوب شرق آسيا والاجتماع وجها لوجه مع الرئيس جو بايدن في نوفمبر المقبل، وذلك وفقا لمصادر مطلعة، في ما يمثل أول رحلة دولية للزعيم الصيني منذ ما يقرب من ثلاث سنوات وأول اجتماع شخصي له مع بايدن منذ تنصيبه، حسبما أفادت وكالة بلومبرغ للأنباء أمس الجمعة نقلا عن صحيفة وول ستريت جورنال.

وتشير الاستعدادات للرحلة إلى أن شي (69 عاما) واثق من حظوظه في مؤتمر الحزب الشيوعي، الذي يعقد مرتين كل عشر سنوات والمقرر عقده هذا الخريف، حيث من المتوقع أن يعلن خلاله عن ولاية ثالثة له كرئيس للحزب.

وتوقع مسؤولون مشاركون في الاستعدادات أولا أن يختتم الزعيم الصيني مؤتمر الحزب، ثم من المرجح أن يحضر قمة لقادة دول مجموعة العشرين في جزيرة بالي الإندونيسية يومي 15 و16 نوفمبر المقبل.

ومن هناك، من المتوقع أن يسافر شي إلى العاصمة التايلاندية بانكوك لحضور قمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ بعد يومين. 

وقالت وزارة الخارجية الصينية ردا على سؤال لصحيفة وول ستريت جورنال حول رحلة شي المحتملة: "إن تدعم إندونيسيا وتايلاند كمضيفين للمؤتمرين، وهي مستعدة للعمل مع جميع الأطراف لدعم  المؤتمر لتحقيق نتائج إيجابية".

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email تويتر لينكدين Pin Interest Whats App


المزيد والتفاصيل كاملة على الموقع الرسمي

يعتزم بايدن نوفمبر المقبل

علما ان هذه كانت هذه تفاصيل شي بينغ يعتزم لقاء بايدن نوفمبر المقبل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

يشار الى أن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة البيان وقد قام فريق التحرير في ايجي ناو بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايجي ناو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايجي ناو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا