الارشيف / عرب وعالم / الطريق

إتاحة تأدية العمرة للمسافرين إلى بجميع أنواع التأشيرات (تفاصيل)الأمس الجمعة، 12 أغسطس 2022 10:43 مـ

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعلنت وزراة الحج والعمرة ، اليوم الجمعة، إتاحة تأدية "العمرة" للمسافرين إلى المملكة بجميع أنواع التأشيرات، وذلك حسبما أفادت قناة الإخبارية السعودية في نبأ .

تفاصيل القرار

وفي التفاصيل، وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" قالت الوزارة في بيان لها، إنه تزامنا مع بدء موسم العمرة في العام 1444 من الهجرة، فقد أصبح من حق القادمين إلى المملكة من كافة أنحاء العالم، سواء كان بغرض السياحية، أو لأغراض أخرى تأديه العمرة.

وبحسب الوزراة فقد شمل القرار المسافرين إلى السعودين من الحاصلين على تأشيرة أمريكا، وبريطانيا، إضافة إلى دول الشنغن.

وبينت أن ذلك يأتي في إطار تسهيل تأديه المناسك في بيت الله الحرام، وإثراء التجربة، بما يتماشي مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

منصات موثوقة

ويمكن للمسافرين إلى المملكة العربية السعودية ـ وبحسب واس ـ استخراج تأشيرة العمرة للمعتمرين واختيار الأسعار التي تتناسب وظروفهم المالية عبر منصة مقام، والتي تتعاون مع شركات سياحية موثوق فيها، وذلك من خلال زيارة الرابط التالي : https://maqam.gds.haj.gov.sa/.

ولفتت الوزارة إلى أنه من بين المنصات التي تقدم تسيهلات لمن يرديون العمرة، وزراية المسجد النبوي الشريف، وفق باقات محددة، منصة "روح السعودية"، ويمكن للمسافرين إلى المملكة العربية السعودية استخراج التأشيرة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بها عبر الرابط التالي: : https://www.visitsaudi.com/ar.

وفي هذا السياق لفتت وزراة الحج والعمرة إلى أن "التأشيرات الفورية" متاح استخدامها لمرة واحدة فقط، وهي تلك التي يستخرجها الزوار من أمريكا، ودول الشنغن، حيث تم تأهيلهم لذلك مسبقا، شريطة أن تحمل التأشيرة ختم دخول من الدولة المصدرة.

وأكدت وزراة الحج والعمرة في بيانها أن الأشخاص الذين يحملون تأشيرة الزيارة العائلية، أو الشخصية يحق لهم وبكل سهولة أداء العمرة، وذلك من خلال تحديد الموعد المناسب عبر "اعتمرنا"، من خلال التقديم على المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات.

اشترطات أداء العمرة

وحدد الوزراة في عددا من الاشتراطات لأداء العمرة، أهمها الحصول على التأمين الصحي الشامل للزائرين، والذي يتضمن تغظيمة مصروفات العلا من كوفيد 19، إضافة إلى الحوادث الشخصية.

اقرأ أيضا| عبد الله الشهري.. القصة الكاملة للإرهابي السعودي الذي فجر نفسه في وجه الأمن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا