الارشيف / عرب وعالم / الطريق

بوتين يرجع الحرب الروسية الأوكرانية إلى انهيار الاتحاد السوفيتي.. تعرف على التفاصيلاليوم الخميس، 29 سبتمبر 2022 07:40 مـ

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، أن الدول التي تختار تقرير مصيرها بنفسها تخضع لضغوط كبيرة، مشيرا إلى أن الغرب يحاول زعزعة استقرار الدول السوفياتية السابقة.

وجاءت تصريحات الرئيس فلاديمير بوتين اليوم، خلال كلمته أمام رؤساء المخابرات برابطة الدول السوفياتية السابقة، الذي أذاعها التلفزيون الروسي.

وخلال تصريحاته، أفاد بوتين بقوله: "يكفي النظر إلى ما يحدث حاليا بين روسيا وأوكرانيا وما يحدث عند حدود دول أخرى ضمن رابطة الدول المستقلة، كل ذلك بالطبع هو انهيار الاتحاد السوفياتي".

كما تابع الرئيس الروسي بقوله: "لقد تحولنا إلى دولة مختلفة تماما، وما تم بناؤه على مدى 1000 عام ضاع إلى حد كبير".

هذا وقد أضاف بوتين بقوله أن 25 مليون روسي في البلدان المستقلة حديثا وجدوا أنفسهم فجأة معزولين عن روسيا، وهو جزء مما أسماه "مأساة إنسانية كبرى".

وخلال تصريحاته تطرق الرئيس الروسي لأول مرة، عن آثار الأوقات الاقتصادية الصعبة التي أعقبت الانهيار السوفييتي عليه شخصيا، حيث عانت روسيا في ذلك الوقت من تضخم اقتصادي كبير.

حيث قال بوتين: "في بعض الأحيان كنت أضطر إلى العمل بوظيفتين وقيادة سيارة أجرة"، كما تابع بقوله: "من غير السار الحديث عن هذا ولكن، للأسف، هذا الأمر وقع".

إقرأ أيضا : من أجل السلام.. ترامب يعلن استعداده لقيادة مفاوضات مع بوتين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا