مليشيات الحوثى تفصل 211 موظفا بالتعليم لتستبدل بهم الموالين لها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أفادت وسائل إعلام محلية يمنية، الثلاثاء، بأن ميليشيات الحوثى الإرهابية، أصدرت قرارا يقضى بفصل (211) موظفا فى ديوان عام وزارة التربية والتعليم الخاضعة لسيطرتها فى العاصمة صنعاء، بذريعة انقطاعهم عن العمل.

وقالت المصادر - وفقا لما أوردته (العربية الحدث) -، إن الإدارة العامة للشؤون القانونية بوزارة التربية والتعليم فى حكومة الحوثيين الانقلابية غير المعترف بها دوليا، أقرت بإنهاء خدمة (211) موظفا والذين يعملون بديوان عام الوزارة، موضحة أن سبب الفصل جاء لانقطاعهم عن العمل، على الرغم من أن غالبية من أوقفتهم جماعة الحوثى غير منقطعين، ولكن الحوثى تعمدت ذلك لتستبدل بهم موظفين من الموالين لها.

وفى سياق متصل، استنكر ناشطون وحقوقيون يمنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اتخاذ ميليشيا الحوثى الانقلابية قرار الفصل بحق الموظفين، بهدف تعيين آخرين موالين لهم.

وسبق لميليشيات الحوثى أن أصدرت قرارات بتوقيف معلمين وتربويين واستبدلتهم من الموالين لها.

وتعرض قطاع التعليم فى اليمن لأضرار بالغة، طالت بنيته التحتية، كما يواجه قرابة 200 ألف معلم فى مناطق سيطرتها صعوبات بعد توقف رواتبهم منذ أكتوبر 2016، منذ انقلاب ميليشيا الحوثى على السلطة الشرعية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق