جونسون ينفي تقديم مقترحات بشأن “شبكة الأمان” الأيرلندية

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

لندن- (د ب أ):

نفى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الثلاثاء، تقارير إعلامية قالت إنه أرسل بالفعل إلى بروكسل مقترحات جديدة حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، بما في ذلك خطة لنقاط التفتيش الجمركية على مسافة من الحدود الأيرلندية.

وقال جونسون لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن المقترحات المسربة التي جاءت في تقارير لهيئة الإذاعة الأيرلندية "آر.تي.آي"، والتي قالت إن بريطانيا اقترحت إقامة عدد من نقاط التفتيش الجمركية على بعد عدة كيلومترات من الحدود على الجانبين هي مقترحات عفا عليها الزمن و"غير حقيقية".

وأشار إلى أن بريطانيا لن "تعرض الآن ما سوف تبحثه" على الاتحاد الأوروبي.

ورد على تقرير هيئة الإذاعة الأيرلندية، قائلًا: "إنهم لا يتحدثون عن المقترحات التي سوف نبحثها بالفعل … إنهم يتحدثون عن بعض الأمور التى طرحت في وقت سابق ".

كان الشؤون الخارجية الأيرلندي سيمون كوفني قال في وقت سابق إن الخطة التي وردت في التقرير "لا جدوى لها ".

وغرّد كوفني عبر تويتر: "أيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا تستحقان الأفضل".

ورفضت متحدثة باسم المفوضية الأوروبية التعليق حول تقرير هيئة الإذاعة الأيرلندية أو تأكيده. وقالت المتحدثة مينا أندريفا إن المفوضية لم تتلق أي مقترحات من بريطانيا ترضي جميع أهداف شبكة الأمان الأيرلندية.

المصدر مصراوى

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق