ما هو الروضة الافتراضية الذي أطلقته المملكة وكيف يعمل؟

اليوم الإخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة بإطلاق الروضة الافتراضية الثلاثاء الموافق الأول من أكتوبر الجاري، حيث تمنح الروضة الأطفال بين 3 وحتى 6 سنوات تعلم رصين وآمن تحت رعاية أولياء أمورهم وذويهم.

وهي عبارة عن إلكتروني متاح مجاني على نظام الأندرويد و ios، يمنح مرحلة الطفولة المبكرة فرصة التعلم عن بعد، وذلك عن طريق المحتويات التعليمية التي يضمها التطبيق، والتي جاءت لتتوافق مع المعايير النمائية لتلك المرحلة في .

وتحتوي الروضة الإلكترونية على القصص والألعاب والأناشيد والفيديوهات بجانب الأنشطة التفاعلية التقنية والحسية، ومجموعة من الإرشادات بهدف توعية أولياء الأمور.

هذا وتحتوي الروضة الافتراضية على 11 وحدة تعليمية، بحيث تضم كل وحدة مجموعة من العناصر التعليمية، والتي لا تتجاوز أعدادها 50 عنصر، وتتدفق الوحدات بمحتواها التعليمي من خلال جدول زمني تم وضعه للمربي أو المتعلم، بحيث يمكنه من جميع الأنشطة.

وتساعد الروضة الافتراضية الطفل في تلك المرحلة العمرية على بناء خبرات تفاعلية وحسية جديدة، من خلال الأنشطة التي توفرها الروضة، والتي تمكن الطفل من التفاعل مع الأصدقاء والأهل والبيئة المحيطة، ويتم تدريب الطفل على ذلك بأبسط الخامات.

وعلى الجانب الآخر، يتم تقييم النتائج التي وصل إليها ولي الأمر أو المربي من خلال مجموعة من أسئلة الملاحظات والتقييم التي تعرضها الروضة بعد تطبيق كل عنصر من عناصر التعلم، بحيث يقوم المربي بإدخال الملاحظات التي وجدها لتظهر بعد ذلك في صورة تقارير.

هذا وتقوم الروضة الإلكترونية بتوفير مجموعة من الأنشطة التي يختلف مستوى صعوبتها وفقًا لدرجة التقدم التي أظهرها الطفل والمرحلة العمرية له، كما تتمكن الإدارة العامة للطفولة المبكرة من الإطلاع على نتائج حل تلك الأنشطة، وبالتالي تتمكن من قياس المستوى التحصيلي للأطفال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم الإخباري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم الإخباري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق