إضراب فى الوسط العربى داخل أراضى الـ48 بسبب ارتفاع معدلات القتل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

 

 يشهد الوسط العربي داخل أراضي الـ48، الخميس، إضرابا عاما ومظاهرة قطرية ضمن سلسلة فعاليات أخرى أقرتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل، في مواجهة استفحال جرائم القتل، في ظل تقاعس مريب من قبل الشرطة الإسرائيلية في وضع حد لها.

 

ويأتي هذا الإضراب العام في كافة البلدات العربية في أراضي 48 بناءً على قرار اتخذته لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل، في اجتماع طارئ عُقِد في قرية مجد الكروم بالداخل (أراضي الـ48)، في أعقاب مقتل الشقيقين أحمد وخليل مناع. 

 

وأكدت اللجنة على أن إضراب اليوم يشمل كافة المدارس والمؤسسات التعليمية العربية، والمحال التجارية والمرافق العامة، كما تقرر تنظيم مظاهرة قطرية بعد ظهر اليوم في مجد الكروم، وذلك خلافا لما حاولت وزارة التعليم الإسرائيلية، الترويج له في محاولة لكسر الإضراب.

ونتيجة تزامن إعلان الإضراب مع جلسة افتتاح الكنيست الـ22، اليوم، أعلن نواب القائمة العربية المشتركة مقاطعتهم للجلسة الافتتاحية تعبيراً عن الغضب إزاء تواطؤ الشرطة في جرائم القتل.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق