وكالة ناسا عودة هزاع المنصوري رائد الفضاء الإماراتي إلى الأرض

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

وكالة ناسا ورحلة عودة هزاع المنصوري رائد الفضاء الإماراتي إلى الأرض بعد انتهاء رحلته الفضائية الأولى إلى محطة الفضاء الدولية، لإجراء مجموعة من الأبحاث والقياسات لأول رائد فضاء عربي إمارتي للمحطة الدولية، حيث بدأت رحلة العودة إلى الأرض منذ الساعة 11:30 بتوقيت ، ومن المقرر أن تصل مركبة الفضاء التي تقل هزاع واثنين من رواد الفضاء في حدود الساعة 2:59 مساءً إلى موقع الهبوط في دولة كازخستان، ويمكن متابعة الحدث كذلك على وقناة أبوظبي للحدث الفريد هذا .

رحلة هزاع المنصوري الإماراتي للفضاء شهدت اهتمام كبير خلال الأيام القليلة الماضية، كونها تعد رحلة لأول رائد فضاء عربي إلى محطة الفضاء الدولية، ومتبقي دقائق على هبوط مركبة الفضاء في موقع الهبوط بدولة كازخستان، وتم توحيد وسائل الإعلام الإماراتية في نقل موحد لمتابعة هبوط المركبة الفضائية التي تقل هزاع المنصوري مهندس رحلة الهبوط الثاني، ورائد الفضاء الأمريكي “نيك هايج” مهندس رحلة الهبوط الأول، ورائد الفضاء الروسي “أليكسي” قائد المركبة.

نقلت وكالة ناسا لحظات مغادرة هزاع المنصوري  ومرافقيه لمحطة الفضاء الدولية، وقد تم غلق أبواب المركبة الروسية “سيوزام  اس إم 15” والتي انفصلت في تمام الساعة 11:36، وقد تم نقل تلك الأحداث للمتابعين لمتابعة بداية رحلة العودة، والتي دخلت مرحلتها الأخيرة بعد الدخول إلى الغلاف للهواء الجوي.

مركبة الفضاء أو الكبسولة التي تقل رواد الفضاء الثلاثة دخلت المجال الجوي للأرض وتسير بسرعة 230 متر في الثانية، ويمكن متابعة مرحلة الهبوط النهائية من البث لقنوات الإمارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق