حظر استغلال الأطفال على السوشيال ميديا.. أبرز تعديلات"حماية الطفل"بالسعودية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

نشرت صحيفة "عكاظ" تفاصيل التعديلات المقترحة على مشروع نظام حماية الطفل بالسعودية والتى ناقشها مجلس الشورى السعودى فى جلسته التى عقدت مؤخرا، حيث تشدد التعديلات المقترحة على حظر استغلال الأطفال عبر السوشيال ميديا بأى شكل من الأشكال.

وتنص التعديلات على حماية الطفل من التعرض لأى إيذاء سواء جسدى أو نفسى تعرضه أو للتمييز على أساس العرق أو الجنس ، ونقلت الصحيفة عن مصادرها ، أن هذا النظام يسرى على الاطفال السعوديين وعلى أبناء السعوديات المتزوجات من غير سعودى.

ونصت المواد المعدلة على إلزام الجهات ذات العلاقة بإنشاء قاعدة بيانات لحظر انخراط أي شخص له سوابق تحرش جنسي أو اضطرابات نفسية الاختلاط والاحتكاك بالأطفال في مهن ومواقع تسمح لهم بالتعامل مع الأطفال في المستقبل، وتحدد اللائحة المدة اللازمة لبقاء المدان في قاعدة البيانات حسب درجة الجسامة ومدة العقوبة وراعت التعديلات حقوق وواجبات الوالدين في التأديب غير المؤذى.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق