الارشيف / عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

الحرس الثوري الإيراني يدفع بتعزيزات إلى حدود اقليم كردستان

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

أعلنت القوات البرية للحرس الثوري أنها قامت بتعزيز قواتها في الشريط الحدودي بالمحافظات الغربية والشمالية الغربية من البلاد.

يشار أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اسماعيل قاآني هدد قادة باجتياح اقليم كردستان العراق مالم يتم نزع سلاح الأحزاب الإيرانية المعارضة، والتي تصفها طهران بالاحزاب الانفصالية، متهمة إياها بتأجيج الاحتجاجات ، الأمر الذي ينفيه اقليم كردستان العراق.

وبالعودة إلى تعزيزات الحرس الثوري أوضح العميد محمد باكبور قائد القوات البرية للحرس الثوري أنه: “عقب تحركات الجماعات الإرهابية والانفصالية المناهضة لإيران في شمال غرب البلاد وخلق الفوضى وانعدام الأمن في بعض المناطق، قامت القوات البرية للحرس الثوري بتعزيز قواتها في الشريط الحدودي بالمحافظات الغربية والشمالية الغربية من البلاد، وستواصل بحزم مواجهة عوامل انعدام الأمن في المنطقة بالتعاون مع سكان المنطقة الغيارى”.حسب تعبيره.

وأضاف باكبور: “بعض الوحدات المدرعة والقوات الخاصة التابعة للقوات البرية تتجه حاليا إلى المحافظات الحدودية في غرب وشمال غرب البلاد”.

وأكمل: “إن هذا الإجراء الذي تقوم به القوة البرية لحرس الثورة هو تعزيز الوحدات المتمركزة على الحدود ومنع تسلل الجماعات الإرهابية التابعة للجماعات الانفصالية المتمركزة في إقليم شمال العراق”.على حد قوله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا