الارشيف / عرب وعالم / البشاير

رئيس تطوير منطقتي الشرق الأوسط وآسيا بـ شركة سوني للترفيه يشيد بدور  “مدل بيست”

انطلقت يوم أمس، 28 نوفمبر، في فعاليات مؤتمر “إكس بي لمستقبل الموسيقى 2022” الذي يجمع أبرز الشخصيات في صناعة الموسيقى العالمية. ويستضيف المؤتمر الذي تنظّمه الشركة للموسيقى والترفيه “مدل بيست” 76 فعالية مختلفة في حي جاكس بالدرعية على مدار ثلاثة أيام، وقدّم خلال يومه الأول 25 ورشة عمل وجلسة حوارية وندوات وجلسات نقاش تهدف إلى وضع الأسس لصناعة موسيقى مزدهرة في المملكة والشرق الأوسط.

وأقيمت جلسة شارك فيها شريدار سوبرامانيام، رئيس الاستراتيجية والتطوير لمنطقتي الشرق الأوسط وآسيا في شركة سوني للموسيقى والترفيه، إلى جانب ندى الهلابي، مديرة الاستراتيجية في مدل بيست ومديرة برنامج مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى. حيث ناقشا مرئياتهما حول كيفية منافسة منظومة موسيقية ناشئة عالمياً، ويعتقد سوبرامانيام بأن موسيقى الشرق الأوسط ستتبع خطوات موسيقى كوريا الجنوبية K-POP في جذب انتباه المشهد العالمي للموسيقى وترسيخ مكانتها خلال 10 إلى 15 عام قادمة.

وقال سوبرامانيام: “عندما تتحدث لأي فنان أو فنانة سوف تلاحظ بأنهم يرغبون في الوصول إلى العالمية، والسؤال الذي سيطرحونه عليك هو ماذا يمكنك أن تُقدم لي في الولايات المتحدة الأمريكية؟ والمثال المستخدم هو الموسيقى اللاتينية وموسيقى كوريا الجنوبية K-POP. ومن الممكن أن نحظى بنجوم من الشرق الأوسط إذا كان هناك نجوم عالميون من تلك المنطقتين. ولدي إيمان بإنه ليس بالحلم المستحيل حيث أن اللغة لن تكون حاجزًا مانعًا لظهور موسيقى مميزة من المنطقة”.

وأضاف: “هناك 4 عوامل تساهم في تحقيق ذلك الأمر، بداية بجودة الموسيقى التي تخرج من المنطقة، والتفات أكبر المنتجين العالميين لهذه الاعمال ورغبتهم في العمل مع أبرز فناني المنطقة. ثم هناك الجانب التصوري والأيقوني، بمعنى معرفتك عندما تشاهد مصور بطابع مغربي على سبيل المثال بأن هذا الفنان من . حيث يحتوي على عناصر ثابتة وهوية واضحة، كما هو الحال مع بقية الدول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وثالثا هو رغبة الجماهير في الاستماع لهذه الموسيقى وهو ما سيؤثر على منصات موسيقية عالمية مثل سبوتيفاي ويوتيوب، لتحظى موسيقى الشرق الأوسط بمكان في سلم ترتيب تلك المنصات”.
كما أشاد سوبرامانيام بالدور الذي تقوم به جهات مثل مدل بيست في تعزيز مكانة منطقة الشرق الأوسط في قلب المشهد الموسيقي عالمياً، وفي تمهيدها للطريق من خلال وضع الأسس وتوفير منصة للتواصل. وأوضح بأن الأمر ما زال في مراحله الأولية وأن منطقتي الشرق الأوسط وغرب أفريقيا قد تشهدان بروز أغنية مفردة على الساحة العالمية في أي وقت نظرًا للدور الذي تقوم به منصات التواصل الاجتماعي، وبأن العمل الحقيقي يأتي بعد ذلك للحفاظ على تلك المكانة والاستمرارية واستغلال الفرصة على أكمل وجه.
ويصنف مؤتمر “إكس بي لمستقبل الموسيقى” الأول من نوعه إقليميًا والذي يشمل العديد من الجلسات، وورش عمل، وعروض حية، وتجارب متنوعة والمزيد، يتبعها الحدث الموسيقي الأضخم في المنطقة “ساوندستورم” في تاريخ 1 إلى 3 ديسمبر والذي سيشهد مشاركة نخبة من نجوم الفن العالميين يتقدمهم برونو مارس، ودي جي خالد، وبوست مالون، ودي جي تييستو. وتتضمن الجلسات الحوارية في مؤتمر “إكس بي لمستقبل الموسيقى” جلسات حول صناعة الأغاني الرائجة، الموسيقى والميتافيرس، دور الفنانات وتمثيلهم في الصناعة، إيرادات بث الأغاني، وحوار مع النجوم العالميين ديفيد غيتا وأفروجاك وهاردويل، بالإضافة إلى ماثيو نولز -والد النجمة العالمية بيونسي- وتتوفر لعشاق ومحبي الموسيقى تذاكر المؤتمر عبر الموقع الرسمي لمدل بيست.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا