وصفات طبيعية لشعر العروس المحجبة

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لا تختلف طرق العناية بالشعر للعروس المحجبة عن غيرها، بل يجب عليها أن تولي شعرها إهتماماً جيداً قبل زفافها. أيضاً لا ننسى بشرة العروس المحجبة يجب أن تكون نضرة وصحية بما أن مكياجها سيكون محط أنظار ضيوفها. لكِ أيّتها العروس المحجّبة، هذه قائمة بأفضل الماسكات المنزليّة المفيدة لشعركِ، اعتمديها قبل شهر من موعد الزفاف.

تابعي المزيد: تسريحات للشعر القصير الكيرلي لعروس


ماسك الحليب والبيض

ماسكات شعر العروس


ينشّط البيض الدورة الدمويّة في فروة الرأس، ممّا يزيد من نسبة تدفّق الأوكسجين للشعر، وبالتالي يحافظ على الشعر صحيّاً. في حين أنّ الحليب يسيطر على تساقط الشعر، وذلك بسبب قدرته على تحسين صحّة فروة الرأس والحدّ من انسداد البصيلات.


المكوّنات:


• بيضة كاملة.
• ½ كوب من الحليب.
يخفق البيض، ثمّ يمزج مع الحليب. يوزّع المزيج على الشعر المبلول من الجذور وحتى الأطراف. بعد مرور ساعة و ½ من وضع الخليط، يشطف الشعر بالشامبو والماء البارد.
يداوم على وضع هذا الماسك مرّتين أسبوعيّاً.


ماسك صفار البيض والشاي الأخضر


يحسّن ملمس ولمعان الشعر في وقت قصير لاحتواء الصفار على فيتامين D بنسب عالية، كذلك يقوّي بصيلات الشعر ويحسّن قوام الشعرة وذلك لاحتوائه على مادّة البيوتين. أمّا الشاي الأخضر، فتركيبته تساعد على تقشير فروة الرأس، ما يمنع تكوّن القشرة الزائدة.


المكوّنات:


• ملعقتان كبيرة من مسحوق الشاي الأخضر.
• صفار بيضة.
تمزج المكوّنات مع بعضها البعض في وعاء مناسب، وبفرشاة ماسك مخصّصة، يطبّق المزيج كقناع على الخصلات من الجذور وحتى الأطراف لحواليّ 50 دقيقة ليشطف الشعر فيما بعد جيّداً بالماء والشامبو.
ينصح بالالتزام بهذا الماسك بين 2-3 مرّات أسبوعيّاً.

تابعي المزيد: حضري بروتين الشعر قبل زفافك في المنزل

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق