إتيكيت الأكل والتواصل مع النادل

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتطلّب إتيكيت تناول الطعام الإلمام ببعض التفاصيل، بخاصّة عند تلبية الدعوة إلى مأدبة رسميّة أو عند قصد مطعم فاخر. وفي هذا الإطار، هناك علامات يمكنك رسمها على الطبق، باستخدام الشوكة والسكّين، في التواصل مع النادل بطريقة محترفة، وبلباقة.على المائدة؛ أثناء التحدّث، وفيما لم تفرغي من طعامك بعد، لا تظّلي ممسكة بالشوكة والسكّين، بل اتركيهما في الطبق، مع ترتيبهما على هيئة حرف V، مقلوبًا، مع الحرص على أن يكون يكون الطرف العلوي من كلّ أداة موجّهًا في اتجاه الطرف العلوي الآخر.عند تلبية الدعوة إلى مأدبة متعدّدة الوجبات، ضعي الشوكة والسكين على هيئة متصالبة على الطبق، أي اجعلي السكّين يتخذ وضعيّة أفقيّة، والشوكة وضعيّة رأسيّة، وذلك للإشارة إلى النادل إلى أنّك في انتظار الطبق المقبل من أطباق المأدبة.ضعي السكين والشوكة معًا في منتصف الطبق (أو أوله أو نهايته)، على هيئة عقربي الساعة الدالّين إلى الثانية عشرة. تشير العلامة المذكورة، والمرسومة بوساطة الشوكة والسكّين إلى أنك قد فرغتِ من الطعام.

عندما تروق لك الوجبة، يمكنك نقل رسالة الإعجاب عن طريق ترتيب الشوكة والسكين بصورة أفقية على الطبق، مع توجيه الطرف العلوي الخاصّ بكلّ أداة إلى جهة اليمين. تجدر الإشارة إلى أن هذه العلامة تعني أيضًا أنك فرغت من الطعام.على النقيض من الحالة المذكورة آنفًا، إذا لم تستسيغي مذاق الطعام، يمكنك الإشارة إلى الأمر من خلال الشوكة والسكّين، عن طريق إدخال الجهة العلوية من السكّين بين الفرغات في أسنان الشوكة، على أن ترسم الأداتان حرف v، مقلوبًا، كما هو موضح في الصورة.عيدان الطعام في المطعم الآسيويفي المطبخ الآسيوي الفخم، لا تنسي وضع زوجي عيدان الطعام، على طرف السلطانية (أو في المكان المخصّص لهما إن وجد على المائدة)، في حال عدم استخدامهما، بعيدًا من ترتيبهما بصورة متصالبة.من جهة ثانية، لا ينصح بالتسلية بعيدان المائدة، والنقر على الطبق باستخدامهما، أو حتّى طرقهما ببعضهما البعض، أثناء انتظار الوجبة. إلى ذلك، يخرج لعق عيدان الطعام أثناء الاستخدام عن قواعد الإتيكيت، كما لا يبدو استخدامهما في تحريك الأرز مقبولًا حسب العادات الآسيوية.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

أسس ترتيب المائدة الرسمية حسب الإتيكيت

إتيكيت الوقوف في المناسبات الرسميّة والخاصّة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة