الارشيف / أزياء / سيدتى

تصرفات الزوج الراغب بالانفصال

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قد تشعر المرأة بأن زوجها يبتعد عنها، وينبع هذا الشعور من خلال ممارسة الزوج للعديد من التصرفات الغريبة التي تجعل المرأة تشك في رغبته في إنهاء العلاقة ورغبته بالانفصال .

تقول الدكتورة آمال إبراهيم خبيرة الأسرة لسيدتي: تتعرض العلاقة الزوجية لبعض المشاكل العابرة، والتي قد تمنح الرجل شعوراً بعدم رغبته بتحمل المسؤوليات الواقعة على عاتقه، أو عدم رغبته بالالتزام بها، وقد يشعر الرجل أن زوجته غير قادرة على تحمل المسؤولية التي تقع على عاتقها تجاهه؛ مما يدفعه للانفصال عنها. وتظهر من الرجل سلوكيات نلخصها هنا:

* تصرفات تدل على الرغبة بالانفصال و

التوقف عن التواصل

-عدم الرغبة في حل المشاكل:

تتعرض كل علاقة زوجية للعديد من المشاكل التي تهددها، ويسعى الرجل إلى حل هذه المشاكل فور حدوثها، وعند رغبته بالانفصال قد يتوقف عن محاولته لحل هذه المشاكل، أو قد يتجنبها، مما يدل على أنه يئس من هذه العلاقة وأنه راغب بإنهائها.

-التوقف عن الاهتمام:

يبدأ الرجل بفقدان شغفه وحبه للمرأة، ويعتبر هذا السلوك أساسياً لإنهاء أي علاقة، فيتوقف عن الاهتمام بشريكته، ومن المعروف أن الاهتمام هو أساس نجاح العلاقات، مما يعطي مؤشراً على رغبة الرجل بالانفصال.

-زيادة الاهتمام بالمظهر الخارجي:

يبدأ الشخص الذي يرغب بالانفصال بالاهتمام بمظهره الخارجي، حيث يستعد للدخول في علاقات جديدة، ومن مظاهر اهتمام الرجل بنفسه ارتداء ملابس جديدة، وشراء ملابس أنيقة بشكل مستمر، وتغيير قصة الشعر.

-التوقف عن التواصل:

يسعى الرجل إلى تخفيف التواصل مع شريكته، وقد تظن المرأة أن هذه علامة على تحسن العلاقة، ولكنها العكس تماماً، إذ يعتبر التوقف عن التواصل علامة على فقدان الرجل لشغفه بهذه العلاقة، ورغبته في الانفصال.

-الكذب:

يعتبر كذب الرجل على شريكته من أولى التصرفات التي تدل على رغبته في الانفصال، حيث يفقد الكذب الثقة بين الطرفين، ويؤدي إلى تدهور العلاقة بشكل كامل.

-التجاهل وعدم الاستماع :

تسعى المرأة دائماً إلى إخبار شريكها بكل تفاصيل حياتها، ومن البديهي أن يقوم الشريك بالاستماع، والإنصات للحديث، ويعتبر تجاهل الرجل لحديث شريكته وعدم اكتراثه للمشاكل التي تتعرض لها علامة على رغبة الرجل بالانفصال.
التوقف عن الاهتمام

-كثرة الانشغال :

يبدأ الرجل بالخروج لساعات طويلة، كما يتأخر كثيراً في العودة إلى المنزل، ويختفي لوقت طويل خلال اليوم دون التواصل مع شريكته، أو حتى إرسال رسالة لها ليطمئن عليها.

-زيادة خصوصية الرجل :

قد يبدأ الرجل بالكذب حول مواضيع معينة، مثل كم يمتلك من المال، وقد يقوم بتغيير كلمات المرور لمواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به وهاتفه المحمول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا