مصر اليوم / البشاير

الصحة: وصول مليون جرعة لقاح بعد تحديثها لمواجهة المتحورات الجديدة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم ، إن هناك استخدام مفرط وغير مبرر للمضادات الحيوية في منطقة شرق المتوسط ومن بينها ، فضلا عن أن منظمة الصحة العالمية حذرت من الوصول لمرحلة لا يمكن أن نستفيد منها من المضاد الحيوي لفقدانه فاعليته.

وأشار عبدالغفار، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “يحدث في مصر” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، مساء الأربعاء، إلى أنه لا بد من الوصول إلى ثقافة عدم الحصول على أي دواء دون وصفة طبية، فضلا على أنه إذا كان هناك شخصين يعانون من نفس المرض في عائلة واحدة ليس من الصحيح أن يحصلوا على نفس الدواء لاختلاف حالة كل شخص عن الآخر.

ونوه أنه سيصل نحو مليون جرعة من لقاحات بعد تحديثها لمواجهة المتحورات الجديدة خلال أسبوعين، ولكن هذا لا يعني أن اللقاحات الموجودة ليست فعالة، وبنهاية شهر مارس سيكون لدينا نحو 3 مليون جرعة من اللقاحات الجديدة.

وعن جدري القرود، أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه ثبت إيجابية 4 حالات وتم عزلهم وتعافوا وخرجوا من المستشفيات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا