الارشيف / مصر اليوم / العين الاخبارية

زعيم كوريا الشمالية يعزي في ضحايا الزلزال

قدم زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون التعازي إلى الرئيس السوري بشار الأسد في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد وتركيا صباح الإثنين.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية الأربعاء عن وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية قولها إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بعث بتعازيه إلى الرئيس السوري بشار الأسد في الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة وأودى بحياة أكثر من 7800 شخص في وتركيا. 

وتتواصل عمليات البحث عن ناجين عقب الزلزال القوي الذي أودى بحياة أكثر من 7800 شخص في تركيا وسوريا، وفق أحدث حصيلة، وشرد أعدادًا لا تُحصى في ظلّ البرد القارس، في حين يسابق عناصر الإنقاذ الزمن لإخراج العالقين تحت الأنقاض.  

ومن جانبها، قدرت منظمة الصحة العالمية أن يصل عدد المتضرّرين بالزلزال المدمّر إلى 23 مليونا.

وسبق أن حذّرت منظمة الصحة من أن عدد الضحايا قد يتضاعف.

وقال مسؤولون ومسعفون إن 5894 شخصا قتلوا في تركيا و1932 في سوريا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 7826 قتيلا، فيما تخشى منظمة الصحة العالمية من أن تصل الحصيلة إلى عشرين ألف قتيل.

وأعلن عن إصابة أكثر من عشرين ألف شخص بجروح.  

ووقع الزلزال الأول الذي بلغت قوّته 7,8 درجات الاثنين وشعر به سكان لبنان وقبرص وشمال ، وأعقبت ذلك 185 هزة ارتدادية على الأقلّ بلغت شدّة إحداها 7,5 درجات ظهر الإثنين، وأخرى بقوة 5,5 درجة فجر الثلاثاء.

وتسببت الهزات الارتدادية بمزيد من الخوف والمعاناة في منطقة حدودية تشهد نزاعًا مع إحراق الناس في الشوارع لقطع الحطام سعيًا للتدفئة مع بدء وصول المساعدات الدولية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا