----

“نقابة البدالين” تعلق على قرار خفض أسعار السلع

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال عضو النقابة العامة للبدالين التموينيين، ماجد نادي، أن قرار بشأن خفض أسعار 4 سلع تموينية قرار يصب في مصلحة المواطنين في ظل انخفاض الأسعار في الأسواق الحرة.

وأضاف نادي، من خلال تصريحات له، أن القرار له تأثير على البدالين، وهم من سيتحملون فروق الأسعار، خاصة بالسلع المتراكمة لديهم في المخازن، وقد تصل خسائرهم ل1000 جنيه في كل طن سكر، والمبلغ ذاته لكل طن أرز، بالإضافة إلى خسارة في كل كرتونة زيت تقدر ب24 جنيه.

جديرًا بالذكر، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية وهيئة السلع التموينية قد أرسلت مذكرة لمستشار وزير التموين لشؤون الرقابة أحمد مهدي، تؤكد فيها خفض أسعار بعض السلع الأساسية، وفقًا للمذكرة الصادرة من قبل الهيئة، والتي تفيد بأن زيت الخليط انخفض سعره ليسجل 17 جنيه بدلًا من 19 جنيه، وانخفض السكر ل8.5 جنيه بدلًا من 9.5 جنيه، وانخفض الأرز من 9 جنيه إلى 8 جنيه، وسعر الدقيق المعبأ البلاستيك انخفض إلى 6.50 جنيه، بدلًا من 6.75 جنيه، وإلغاء زيت العباد بقيمة 20 جنيه والدقيق المعبأ 1 كيلو ورقي والذي يكون سعره 7.25 جنيه من السلع التموينية.

وأشار نادي، أن تلك الخطوة جيدة لمصلحة المواطنين، ولكن الأرصدة الموجودة عن البدال يتحمل خسائرها، واقترح تصفية الأرصدة الخاصة بكل بادل تمويني ومشروع جمعيتي وعمل جرد بواسطة مكاتب التموين بالإدارات المختلفة للسلع الموجودة قبل بدء الشهر الجديد لتتحمل الوزارة فرق الأسعار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق