----

"عقب سجارة" وراء "حريق البحيرة".. ووفاة 6 أشخاص وإصابة 15 آخرين

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

حريق هائل ضرب محافظة البحيرة منذ ساعات، حيث قال المهندس عبد المنعم حافظ، رئيس شركة أنابيب البترول، إن مركز إيتاى البارود تعرض لحريق هائل نتج عن تسريب مواد بترولية بالمجارى المائية بالمنطقة.

وأضاف عبد المنعم حافظ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «» تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن النيابة قامت بمعاينة الوضع ويتم التعامل مع الوضع من جانب الحماية المدنية.

وأوضح المهندس عبد المنعم حافظ ، أن السبب فى الحريق هو عقب سيجارة، تم القائها فى ترعة بجوار مكان الحريق.

وأشار المهندس عبد المنعم حافظ، إلى أن لصوصاً حاولوا سرقة البترول وقاموا بفتح كلبس "محبس" وكانوا يريدون ملء عربيات ويتم بيعها، موضحًا أن هذا العمل الإجرامى يتم بشكل مستمر.

وأكد أن هذه الكارثة بدأت من الساعة الـ 12 ظهرًا، وتمت السيطرة علي الحريق.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مصرع 6 أشخاص، وإصابة ١٥ آخرين، إثر اشتعال حريق تسرب غاز بعزبة المواسير، التابعة لإيتاي البارود في محافظة البحيرة، الأربعاء.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم الدفع بـ٢٠ إسعاف مجهزة لموقع الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات كفر الدوار العام وإيتاي البارود ودمنهور التعليمي لتلقي العلاج اللازم، مؤكداً أن الإصابات تتراوح بين حروق بدرجات مختلفة واختناقات في أماكن متفرقة بالجسد، وجميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة، كما تم نقل المتوفين لمشرحة إيتاي البارود.

وأضاف مجاهد أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وجهت وكيل وزارة الصحة بالبحيرة فور وقوع الحادث بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، ورفع تقرير تفصيلي بحالات المصابين والإجراءات الطبية المتخذة.

كما وجهت الوزيرة بتواجد الأطقم الطبية من استشاريين في مختلف التخصصات، واطمأنت على مخزون أكياس الدم وتوافر مخزون استراتيجي كافٍ بالمديرية.

وأكد مجاهد أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة البحيرة طبقاً لتوجيهات الوزيرة وأن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وجارٍ متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق