----

صحفية كينية لــ : استاد كرة قدم واحد صالح للعب في البلاد

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكدت الصحفية الكينية عايدة وارينجا، الحاصلة على جائزة التميز الصحفي الرياضية من وزراة الشباب والرياضة المصرية، أن حالة كرة القدم في كينيا ليست على ما يرام على كافة المستويات وهناك الكثير من المشكلات التي تتعلق بفساد مسئولين رياضيين.

وأضافت وارينجا خلال حوارها مع أن هناك حالة من عدم الثقة بين الحكومة واتحاد كرة القدم الكيني، كما أن هناك حالة من غياب الرعاة لفرق كرة القدم على عكس الأندية المصرية المدعومة من الدولة والقطاع الخاص، مشيرة إلى أن هناك معارك يومية من أجل تحسين هذه الحالة الكروية في البلاد.

وتابعت الصحفية الكينية أن هناك استادا رياضيا واحدا صالحا للعب في عرض البلاد وطولها، مؤكدة أن هناك رياضات أخرى مهمة مثل كرة القدم في كينيا وهي ألعاب القوى خاصة العدو(الجري) لمسافات طويلة، مشيرة إلى أن آخر مرة شاركت كينيا في كأس أفريقيا كان في عام بــ ثم قبلها بــ 15 عاما في عام 2004.

وتحدثت عايدة وارينجا عن معاناة اللاعبين الكينيين والرياضيين في مختلف اللعبات لدرجة أن فريق الراجبي المتأهل لأولمبياد طوكيو وجد أحد اللاعبين بعد عودته من السفر أن مالك العقار طرده من السكن لعدم تسديد الإيجار.

وكان المنتخب الوطني قد تعادل مع نظيره الكيني بعد أن سجل المنتخب الكيني هدف التعادل أمام المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في المباراة الافتتاحية من لقاءات الجولة الأولى من تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية ، المقرر إقامتها في الكاميرون.

وسجل منتخب كينيا هدف التعادل في الدقيقة 68 من خلال تصويبة «أولونجا».

جاء هدف المنتخب الكيني من خطأ دفاعي قاتل، بعد تمرير محمد النني كرة للخلف داخل منطقة الجزاء لـ أحمد فتحي الذي فقد السيطرة عليها، ليتمكن لاعب منتخب كينيا من التمرير لزميله «أولونجا» الذي سدد مباشرة لتسكن شباك محمد الشناوي.

وكان المنتخب الوطني تقدم بالهدف الأول من خلال محمود «كهربا» في الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول.

وأجرى حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني التبديل الثاني في الدقيقة 65 من عمر المباراة، بإشراك محمد النني بدلًا من محمد مجدي «أفشة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق