----

الأطباء: دفعات التكليف ترفض التسجيل بالنظام الجديد

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال الدكتور محمود عرفه، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن وزارة الصحة متمسكة بالضبابية وعدم الشفافية بإعلان حيثيات النظام الجديد للتكليف، مضيفًا أن النقابة فوجئت بإعلان النظام من خلال الصحف والسوشيال ميديا، وان الوزارة تعلن نظاما جديدا للتكليف وإن طبيب التكليف اسمه زميل مكلف.

وأكد عرفة، في تصريحات لصدى البلد، أنه لم يتم تخييرنا بهذا النظام بشكل رسمي بل اختارته الوزارة، وردت علينا بشكل رسمي بإعلان النظام الجديد .

وأوضح عضو المجلس، أن الأطباء المتخرجين يتم تعيينهم كلهم وتكليفهم إلى الزمالة المصرية بشكل مباشر وذلك شيء جميل، ولكن تم إغفال نقطة أن الأطباء الحاليين على النظام القديم للتكليف والآن بنيابتهم هل يستطيعون التسجيل بالزمالة بعد أخذ كل الاعداد.

وأشار عرفة، الى أن تكليف الأطباء بكل المستشفيات بالمحافظات لتخصصات معينة، ورفض تخصصات مثل الجلدية والقلب وغيرها لم تذكر بالاحتياجات، وسيتم إجبار الأطباء على التخصصات المطلوبة فقط.

وأضاف عضو المجلس،أن نظام التكليف يحتاج الى تعديل ونرفض التعامل بهذه الطريقة، و نطالب بحوار مجتمعي، لتحسين الصورة، نرفض النظام على الأطباء، مضيفًا أن النقابة مع تطوير الخدمة الصحية وتطوير تدريب الأطباء، والدفعات التي يطبق عليها النظام و ممتنعة عن التسجيل.

وأعلنت النقابة العامة لأطباء عن مبادرة جديدة لحل أزمة أطباء التكليف , حيث يتقدم نقيب الأطباء د .حسين خيرى بدعوة للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لحضور اللقاء المفتوح -بدار الحكمة- للوقوف على المشكلات والحلول اللازمة للحفاظ على حقوق شباب أطباء التكليف والوصول إلى أعلى جودة تدريبية لهم حرصا على النهوض بمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمريض .

وقالت النقابة فى بيان لها، إن الدعوة استجابة للطلب المقدم من ممثلى دفعتى تكليف سبتمبر ٢٠١٩ و مارس ٢٠٢٠ إلى لجنة شباب النقابة العامة .

وأضافت: تقرر عقد لقاء مفتوح مع شباب الأطباء بمقر النقابة (دار الحكمة) ظهر السبت الموافق ٢٣ نوفمبر الجاري لإجراء نقاش موسع حول أزمة حركة التكليف الجارية والقواعد المزمع تنفيذها مستقبلا من قبل وزارة الصحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق