----

تعرف على أسباب تقدم فى مؤشرات الأمان لعام

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
بعد تقدم بـ مؤشر الأمن الأمان لعام ، وفقاً لمؤسسة جالوب، أكد اللواء دكتور علاء الدين عبد المجيد الخبير الأمنى، أن ارتفاع نسب مؤشرات الأمان بمصر لم يأت من فراغ.
 

وأضاف الخبير الأمنى، فى تصريحات لـ""، أن الضربات الاستباقية ضد الإرهاب وانخفاض الأعمال التخريبية هذا العام، وتفكيك البؤر الإجرامية وضبط السلاح غير المرخص وتحقيق أعلى معدلات الضبط الجنائى فى تنفيذ الأحكام، ساهم بشكل كبير فى قفز مصر لهذه المرتبة المقدمة.
 

وتوقع الخبير الأمنى، أن تشهد البلاد طفرات أمنية كبيرة خلال الفترة المقبلة، لا سيما فى ظل اهتمام الداخلية بمنظومة التدريب، والتواجد الأمنى المكثف فى الشوارع، وتطوير خطط الشرطة.
 

وفى تقرير استعرضه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تقدمت مصر فى مؤشر الأمن والأمان الصادر عن مؤسسة جالوب، حيث حصلت مصر على المركز الثامن عالمياً والثانى عربيا، وذلك بحصولها على 92 نقطة، مقارنة بالمركز الـ"16" عالمياً فى عام 2018. 
 

وتصدرت المؤشر سنغافورة أكثر بلدان العالم أمانا بحصولها على معدل 97 نقطة، واحتلت دولة العربية المتحدة المركز الثالث عالمياً والأول عربياً بحصولها على 93 نقطة.
  

المؤشر يعتمد على ترتيب الدول بحصول كل دولة على درجة من 100، بحيث تلك الحاصلة على أعلى معدل تكون هى الأكثر أمانا.

واعتمدت مؤسسة جالوب، فى تحليلها، على مقابلات مباشرة مع حوالى 152 ألف مواطن تفوق أعمارهم 15 سنة فى 142 دولة عبر العالم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق