احتفالية للأطفال بالمتحف المصري بالتحرير

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
شارك الدكتور خالد العناني الآثار، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والسفير جامباولو كانتيني السفير الإيطالي، أطفال المدارس المصرية في احتفالاتهم باعياد الطفولة بالمتحف المصري بالتحرير حيث أقامت وزارة الآثار بالتعاون مع السفارة الإيطالية مسار تعليمي للأطفال بحديقة المتحف.

تأتي هذه الاحتفالية في إطار إعلان عام عام التعليم في ، والتعاون بين مصر وإيطاليا لعمل هذه المبادرة لتبادل الخبرات من أجل إثراء الوعي الثقافي والأثري للنشئ الصغير والأجيال القادمة.

كما تسلط الضوء على حرص مصر متمثلة في وزارة الآثار بالاهتمام والعناية الكبيرين لتثقيف الأطفال والنشئ بنشر ورفع التوعية الأثرية والثقافية لديهم عن التراث الحضاري وآثار وطنهم، والدليل على ذلك تعاون الوزارة مع مختلف البعثات الأثرية الأجنبية في مشروعات تعليمية للأجيال القادمة. وتشارك في هذا الاهتمام اليوم البعثات الأثرية الإيطالية ليس فقط لأهمية نشر الثقافة عن التاريخ ودوره في تكوين وترسيخ المبادئ الإنسانية لدى النشئ ولكن أيضا إيمانا بأنه كلما زاد الوعي لدى الأطفال بقيمة التراث الأثري والحضاري الذي تتمتع به مصر كلما زادت الرغبة والإصرار على حماية هذا التراث.

ويمكن اعتبار هذه المبادرة "رحلة خاصة لإكتشاف الكنوز المصرية" من خلال معرض وورشة تعليمية تفاعليه مخصصة للأطفال تم تنظيمها بالمتحف المصري بالتحرير. وهي عبارة عن مسار يأخذ الأطفال في جولة عبر المدن المختلفة في مصر والتعرف على مختلف الآثار الموجوده بها والبعثات الأثرية التي تعمل بمدن ومحافظات مصر.

وفي نهاية الجولة اهدى وزير الآثار ووزيرة التضامن شهادات تقدير للأطفال وقاموا بالتقاط الصور التذكارية معه، كما القي الأطفال أغنية مستوحاة من ترنيمة الإله آتون المشهورة التي تعود تقريبا لنحو 1345 قبل الميلاد، قام بتلحين الموسيقي شادي فرنسيس، كما تم تقديم كتاب مخصص للأطفال يتناول تاريخ مصر، قام بتنفيذه مركز الآثار الإيطالي للمعهد الثقافي الإيطالي ومتحف روفيريتو (مؤسسة متحف الحضارة – روفيريتو) بالتعاون مع وزارة الآثار، وكذلك كتاب آخر للأطفال قامت بتنفيذه وزارة الآثار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق