10 رسائل هامة لمدبولي في أول اجتماع للحكومة عبر الفيديو كونفرانس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

حرص الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء علي إصدار عدة تكليفات وقرارات وتوجيهات للوزراء خلال ترأسه أول اجتماع لمجلس الوزراء عن بعد باستخدام تقنية الفيديو كونفرانس لاسيما في ضوء الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار  فيروس المستجد.  

 

وتضمنت قرارات وتكليفات وتوجيهات رئيس الوزراء:

1- عقد اجتماع مجلس الوزراء بتقنية الفيديوكونفرانس يُعطي رسالة بأن الحكومة تبدأ بنفسها في تنفيذ قرارات التجمعات، ومنع الإختلاط.

2- تشكيل مجموعة عمل بهدف بشأن التعامل مع العمالة غير المنتظمة.

3-  القرارات التي أصدرتها الحكومة مؤخراً، الهدف منها الحد من التجمعات، ومنع الاختلاط.

4-  نحرص على ألا تتأثر  حركة الاقتصاد بصورة كبيرة بالقرارات، خاصة في العمل بالمصانع، ومواقع الإنشاءات.

5- ضرورة تخفيض عدد العاملين في الجهات الإدارية الحكومية، لأقل عدد ممكن، لتخفيف الضغط على وسائل النقل والمواصلات.

6- إعطاء إجازات مدفوعة الأجر، للموظفين والعاملين الذين ينتقلون من محافظة لأخرى، لتقليل التنقلات والحركة.

7- تنظيم حركة النقل سواء القطارات أو مترو الأنفاق، حتى لا يحدث التزاحم الشديد الذي شهده الأول لتطبيق قرارات حظر التجوال.

8- كلف وزراء المجموعة الاقتصادية بسرعة الانتهاء من سيناريوهات للاقتصاد المصري في ظل انتشار فيروس كورونا على مستوى دول العالم.

9- الحكومة اضطرت لتعديل الموازنة العامة الخاصة بالعام المالي المقبل، بما يتماشى مع الوضع الراهن عالمياً، وستتم هذه الموازنة بإجراءات تتضمن ضبط الإنفاق والحوكمة.

 10- الحكومة حريصة على متابعة تنفيذ قرارات الرئيس عبد الفتاح الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، خاصة ما يتعلق بتحفيز الاقتصاد الوطني، والحد من التداعيات غير الإيجابية لهذا الظرف الاستثنائي على القطاعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق