خبير يكشف أفضل طرق تناول عسل النحل لمقاومة الفيروسات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال الدكتور حمدي متولي الرئيس السابق لقسم بحوث النحل بمركز البحوث الزراعية: إن تناول عسل النحل بمختلف أنواعه يعزز من مناعة الإنسان ومقاومته للأمراض والفيروسات ومنها فيروس .

وأكد متولي أنه يمكن وضع بعض الإضافات إلى عسل النحل لزيادة الاستفادة منه كمعزز للمناعة ومقاومة الفيروسات ومحاولة القضاء عليها، ومنها إضافة نصف ملعقة من مسحوق القرفة إلى ملعقة كبيرة من العسل وتناول هذا الخليط مرتين يوميا عند الاستيقاظ وقبل النوم مباشرة حيث تعتبر القرفة أحد أفضل وسائل تعزيز المناعة والقضاء على البكتيريا والفيروسات، مشيرا إلى أنه في حالة وجود موانع لتناول القرفة بالنسبة للسيدات الحوامل فإنه يمكن تناول ملعقة كبيرة من عسل النحل مخلوطة بنصف ملعقة من مسحوق الكركم، وهو من الوسائل الجيدة جدا في تعزيز مناعة الإنسان.

كما أوصى متولي بتناول ملعقة كبيرة من العسل مخلوطة بعصير نصف ليمونة مرتين يوميا لأن الفيروسات لا تعيش في الوسط الحمضي كالليمون وغيره من الحمضيات.

ولفت إلى أن الوسط الذي يكون فيه عسل نحل بشكل عام لا تعيش فيه البكتيريا والفيروسات وأن الكمية التي يمكن أن يتناولها الإنسان من عسل النحل يوميا هي ٣٠ جراما، مشيرا إلى أن الشخص الواحد يكفية كيلو من عسل النحل شهريا إذا تناول الكمية الموصى بها يوميا وأن تلك الكمية غير ضارة بمرضى السكر.

وكشف الرئيس السابق لقسم بحوث النحل أن البروبليس أو صمغ النحل هو مادة حمضية تجمع من خلايا النحل ويعتبر من أهم المضادات الطبيعية للفيروسات ويوصى بتناوله خلال تلك الفترة خاصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق