تزين ميدان التحرير.. 7 صور ترصد مسلة رمسيس الثاني أثناء وبعد الانتهاء من ترميمها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوشكت وزارة والآثار على نقل تماثيل الكباش الأربعة من أرض الحزب الوطني المنحل المجاورة للمتحف المصري لتركيبها بميدان التحرير بعد الانتهاء من ترميمها إلى جانب مسلة الملك رمسيس الثاني التي تزين الميدان ليكتمل المشهد المخطط له بعد تطويره.

وأنهت وزارة السياحة والآثار، أعمال الترميم الدقيق لمسلة ميدان التحرير بأيدي فريق من مرممي المجلس الأعلى للآثار تمهيدا للافتتاح الوشيك لمشروع تطوير الميدان والذي بدأته الوزارة بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحافظة القاهرة.

وتم الانتهاء من أعمال تجميع وتركيب جميع أجزاء المسلة، وتركيب ورفع الجزء الأخير لها ذو القمة الهرمية الشكل أواخر الأسبوع الماضي.

ترميم كباش الأقصر قبل تركيبها بجوار مسلة "التحرير"| صور  

و المسلة قبل نقلها من منطقة صان الحجر الأثرية بمحافظة الشرقية كانت مقسمة إلى عدة أجزاء، منها الجزء العلوي علي شكل "بن بن" (هريم)، حيث يبلغ ارتفاعها مكتملة بعد تجميعها حوالي 19 مترا ويصل وزنها إلى حوالي 90 طنا، وهي منحوتة من حجر الجرانيت الوردي، وتتميز بجمال نقوشها التي تصور الملك رمسيس الثاني واقفا أمام أحد المعبودات، بالإضافة إلى الألقاب المختلفة له.

 

ومن جانبه أكد اللواء محمود شعراوى التنمية المحلية أن هناك شركة أمن تسلمت العمل بموقع ميدان التحرير بالفعل، تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بالأمس بسرعة التعاقد مع شركة أمن تتسلم أعمال تطوير ميدان التحرير.

وأكد الوزير أنه سيتم التعامل بحسم مع أى مخالفة من المواطنين حفاظا على ما تحقق من أعمال تطوير للميدان أصبح بعدها يضاهى أشهر الميادين العالمية.

وأشار الوزير إلى أن الميدان به كاميرات مراقبة وسيتم تفريغها فى حالة وجود أعمال سرقات أو تخريب للزراعات أو أى عمل مخالف بالمسلة والنافورة المحيطة بها وكذا الكباش التى سيتم تركيبها ثم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد مرتكبى هذه المخالفات.

من جانبه أهاب الدكتور مصطفى مدبولي بالمواطنين الحفاظ على ما تحقق من أعمال تطوير بالميدان مشيرا إلى أن محافظة القاهرة ستتولى أعمال الصيانة والإدارة للميدان لاستمرار ظهوره بأرقى صورة وهذه أيضا مسئولية كل مواطن فميدان التحرير يمثل واجهة حضارية ومميزة لمصر والمصريين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق