التعليم ينفي إعلان أي تفاصيل عن تسليم المشروعات البحثية

اهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب : شيماء الهوارى

أكد الدكتور طارق شوقي التربية والتعليم، أن كل ما يتم تداوله بشأن آليات و تفاصيل تسليم المشروعات البحثية الخاصة بطلاب المدارس، هو كلام لا أساس له من الصحة، لأن الوزارة لم تعلن حتى الآن عن هذه التفاصيل.

وقال وزير التعليم في تصريحات له، عبر جروب ادعم الدكتور طارق شوقي عبر واتس آب:"سنعلن عن كافة  التفاصيل وسنجيب عن كافة استفسارات أولياء الأمور والطلاب الخاصة بآليات تسليم المشروعات البحثية في بيان رسمي يوم السبت القادم.

وحددت الوزارة أن أول مايو سوف يتم بدء تسليم المشروعات البحثية، سواء على منصة التواصل ادمودو أو تسليمها ورقيًا، على أن يكون أخر موعد لتسليم الأبحاث 15 مايو المقبل.

إقرأ أيضاً

وكان قد أوضح الدكتور طارق شوقي، أن جميع المواضيع المقترحة للمشروع البحثي تم اختيارها بناءً على مخرجات التعلم لكل مرحلة دراسية ولها مرجعية في كتاب المدرسة وعلى المكتبة الإلكترونية (https://study.ekb.eg)، وينفذ الطالب المشروع البحثي خلال الفترة من 9 أبريل حتى 15 مايو ( مدة 5 أسابيع).

وأشار إلى أن هناك طريقتان، لتسليم الأبحاث الأولى يتم تسليم المشروع البحثي إلكترونيًا عبر منصة التواصل (https://edmodo.org)، والثانية هي كتابة المشروع البحثي باليد وتحويلها إلى شكل إلكتروني (صورة إلكترونية "سكانر") وتحميلها على CD أو فلاشة وتسليمها للمدرسة.

وكان قد أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قرارًا بإلغاء امتحانات نهاية العام من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي، واستبدالها بعمل مشروع بحثي يقدم عبر المنصة التعليمية للطلاب ادمودو الإلكترونية، وذلك بعد تعليق الدراسة بسبب انتشار فيروس المستجد، كما أعلن عن تأجيل امتحانات الدبلومات الفنية، مع التأكيد على أن امتحانات في مواعيدها وحسب الجدوال المعلنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اهل مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اهل مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق