محافظ الجيزة: غلق الطرق المؤدية للمقابر 6 أيام وتُفتح لحالات الدفن فقط

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رفع درجة الطوارئ لاستقبال أسبوع المبارك بالمحافظة، فى ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي مرض المستجد.

 

وشدد المحافظ فى بيان، على منع التجمعات نهائيا بأى شكل من الأشكال خلال فترة موجها بغلق كافة الطرق المؤدية للمقابر والجبانات لمنع المواطنين من التجمع والزيارات خلال العيد مع استثناء حالات دفن الموتى، وذلك خلال الفترة من صباح يوم الأحد الموافق 24 مايو حتى نهاية يوم الجمعة الموافق 29 مايو الحالي، وذلك منعًا للتجمعات والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

 

كما وجه راشد بمنع إقامة الملاهي الشعبية ورفعها في الحال مع اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين . 

 

وأوضح محافظ الجيزة، أنه تقرر غلق كورنيش النيل بكافة المناطق الواقع بنطاقها بالتنسيق مع قطاع أمن الجيزة مع رفع أية متواجدة بطرق الكورنيش لمخالفتها القرار الصادر بشأن غلق تلك الطرق وعدم السماح بانتظار بها وذلك حتى الساعة 6 صباحاً يوم السبت الموافق 30 مايو الجاري .

 

وشدد راشد على المسئولين بجميع القطاعات باتخاذ كافة الاستعدادات والإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على صحة المواطنين، مع متابعة القرار بكل حزم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

 

وفى السياق بعث اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك ، قال فيها : " بالإنابة عن شعب وقيادات محافظة الجيزة اتقدم لسيادتكم بخالص التهاني القلبية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك،  شاكرين عطائكم المستمر واستمرار الجهود المخلصة لقيادة مسيرة الوطن ودفع عجلة التنمية  التى تشهدها كى تتبوأ مكانتها المرموقة بين دول العالم، داعيا المولي عز وجل  أن يعيد هذه المناسبة عليكم وعلي الشعب المصري العريق بكل الخير و اليمن والبركات، وان يحفظ لمصرنا الغالية امنها واستقرارها.

 

كما تقدم محافظ الجيزة وكافة القيادات التنفيذية بالمحافظة بخالص التهاني للمواطنين بمناسبة حلول عيد الفطر داعيا المواطنين بالتعاون مع المحافظة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهه فيروس كورونا حفاظا علي سلامتهم و لكي تتمكن الدولة من المرور واستكمال مسيرة التنمية .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق