رئيس المتابعة الزراعية: 3 ونصف ملايين فدان حصيلة حصاد القمح حتى الآن

اهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كتب : رانيا خليل

أكد الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات و المتابعة الزراعية بوزارة الزراعة، أن عمليات حصاد القمح في مختلف المحافظات تجرى على ما يرام منذ بدء الحصاد خلال الشهر الماضي، مما أسفر عن 3 ونصف ملايين فدان وجاري الحصاد حتى انتهاء .

إقرأ أيضاً

وقال "الشناوي" في تصريحاته، وزارتي الزراعة والتموين نظموا لجان متابعة محصاد وتوريد القمح، بالإضافة إلى أن هناك تكليفات لجميع مديريات الزراعة بمحافظات الجمهورية، بعمل لجان مرورية لمتابعة حصاد المحصول والتوريد لتقليل الفاقد.

وأضاف أن العقبات التي كانت تؤثر على عمليات التوريد هو بطئ التنقل بسبب حركات المواصلات، نظرًا لظروف حظر التجوال، لكن تم إنشاء مراكز تجميع قريبة من المزارعين حتى تسهل عليهم عملية توريد القمح، على أن يتمكن المزارعين من الحصول على مستحقتهم في 48 ساعة على أقصى توقيت، لمضاعفة توريد المحصول للحكومة.

والجدير بالذكر أن أعلنت عن مراكز التجميع منذ بداية موسم حصاد القمح، لكي يطمئن المزارعين وتجنب الزحام والتكدس في مختلف المحافظات للوقاية من فيروس المستجد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اهل مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اهل مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق