تبدأ مضاعفة الفندقية لاستقبال النزلاء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بدأت وزارة والآثار الاثنين السماح للفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية المعتمدة العمل بنسبة  50 % بدلا من 25% من الاستيعابية لها وذلك وفقا لاشتراطات السلامة الصحية الصادرة من وزارة السياحة والآثار والمعتمدة من مجلس الوزراء، وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

 

وأكد عبد الفتاح العاصي أن نسب الإشغال بالفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية خلال أيام المبارك لم تتعد الـ 25% وفقا للنسب المسموح بها ضمن اشتراطات السلامة الصحية.

 

اقرأ أيضا: 

مصر للطيران تكشف حقيقة استئناف حركة الطيران منتصف يونيو 

 

وأضاف مساعد السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية أن متوسط نسب الإشغال بالفنادق خلال أيام عيد الفطر بلغت ٨% في محافظة جنوب سيناء، و١٣% في محافظة البحر الأحمر  و٢٥% في مدينة العين السخنة بمحافظة السويس و٢٥% في محافظة الإسكندرية و٤% في منطقة الساحل الشمالي ومحافظة مطروح و٩% في محافظة القاهرة الكبرى. 

 

وأشار إلى أنه طوال فترة كان هناك لجان فحص من قبل وزارة السياحة والآثار تقوم بالمرور بصفة مستمرة علي هذه الفنادق للتفتيش عليها والتأكد من تطبيقها لجميع الاشتراطات منوها أن لجان الفحص المشتركة من وزارتي السياحة والآثار والصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية وممثلين من المحافظات المعنية ستستأنف أعمال التفتيش اليوم علي باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول علي شهادة السلامة الصحية المعتمدة للتشغيل، وذلك للتأكد من استيفائها للاشتراطات وجاهزيتها لاستقبال الزائرين.

 

وأضاف أن 78 فندقا حصلوا قبل العيد على شهادة السلامة الصحية من إجمالي 172 فندقا كانوا قد تقدموا للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من قبل وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق