عبر ائتلاف من سفراء التطوع.. الأمم المتحدة: نجحنا في لمواجهة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كشفت إيناس حمد، مديرة الأمم المتحدة للمتطوعين بمصر، أنه منذ بداية ظهور فيروس المستجد، تم تشكيل ائتلاف ضم كل الجهات والقيادات التي تعتمد على المتطوعين، لتوحيد الجدود وعمل أنشطة مشتركة ودعم المتطوعين، ليكون هناك أثر للأنشطة في دعم الجهود الحكومية في التنمية المستدامة.

وأوضحت خلال "ويبنار" (مؤتمر عبر الإنترنت) نظمه المجلس العربي للمسئولية المجتمعية تحت عنوان " دور العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية في رسم خريطة العمل المشترك في ظل جائحة كورونا"، أنه تم التواصل مع شركاء العمل التطوعي، وحظيت المبادرة بترحيب أكثر من 13 جهة، وهناك جهات أخرى تنوي الانضمام في الفترة المقبلة.

وشددت على أنه مع بداية أزمة كورونا ركز الائتلاف على الاستعداد لمواجهة الأزمة، وتحديد الاحتياجات والدعم الذي يقع على عاتق كل مؤسسة أو جهة من الجهات المشاركة بالائتلاف، وهي، الهلال الأحمر، مؤسسة سفراء العمل التطوعي، صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، جمعية تنمية وطن، مؤسسة حياة للتنمية المستدامة، جامعة المستقبل، المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، منظمة بلان إنترناشيونال إيجيبت، الأكاديمية الوطنية للتدريب، المنظمة العربية الكشفية، والاتحاد العربي للتطوع.

ولفتت إلى أن الائتلاف سمح للتنسيق بين جهتين أو أكثر للمشاركة في جهود مكافحة الفيروس، مشيرة إلى أنه على سبيل المثال شارك الهلال الأحمر مع مؤسسة سفراء العمل التطوعي في عدد من المبادرات، وشارك في مبادرات أخرى مع المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية ومؤسسة حياة.

وأكدت أن الهلال الأحمر شارك مع العديد من منظمات الأمم المتحدة، منها برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين، وعملوا جنبًا إلى جنب في توفير المتطوعين لمجال الصحة العامة، كما ساهم برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين في مع العديد من الأمم المتحدة لتوفير الدعم للجهود الحكومية في مواجهة الفيروس.

حضر الـ"ويبينار" عددا من المسئولين وقيادات المؤسسات الأهلية، على رأسهم نزار سامي، عضو مجلس أمناء المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، وأمال إمام، المدير الوطني لشباب المتطوعين بالهلال الأحمر، و إيناس حمد، مديرة برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين ، وو مرال كرم، استشاري برنامج قيادات الفتيات بمؤسسة بلان إنترناشيونال.  

وضم الحضور أيضا، الدكتور وحيد العبيد، القائد العام للكشافة التونسية، وعمرو حمدي، القائد العام للكشافة المصرية، وكريم بلال مسؤول ملف التطوع بوزارة التضامن الاجتماعي، وحاتم الروبي  رئيس مجلس أمناء مؤسسة سفراء العمل التطوعي للتنمية المستدامة، وأحمد رأفت رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بالأمانة العامة لحزب المؤتمر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق