الوزراء: توقعات بارتفاع نسب البطالة العالمية بسبب .. إنفوجراف

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إنفوجرافا حول توقعات بارتفاع نسب البطالة العالمية، وتضرر عدد من القطاعات في سوق العمل بسبب جائحة فيروس المستجد "كوفيد 19".

وأوضح الإنفوجراف أن أبرز تداعيات فيروس كورونا على سوق العمل هي ارتفاع نسبة البطالة، مشيرا إلى أن هناك 25 مليون وظيفة حول العالم أصبحت مهددة بعد تفشي فيروس كورونا، بحسب توقعات منظمة العمل الدولية.

وأشار الإنفوجراف إلى أن توقعات منظمة العمل استندت إلى 3 فرضيات، الأولى متفائلة، حيث توقعت أن يصل عدد العاطلين عن العمل بسبب كورونا فيروس إلى 5.3 مليون عاطل.

أما الفرضية الثانية معتدلة، حيث توقعت المنظمة أن يصل عدد الوظائف المفقودة إلى 13 مليون وظيفة حول العالم، فيما جاءت الفرضية الثالثة غير متفائلة، حيث توقعت المنظمة فقدان 24.7 مليون شخص وظائفهم في الفترة المقبلة.

ولفت الإنفوجراف إلى أن أكثر القطاعات المعرضة للضرر بسبب تفشي فيروس كورونا، هم العاملون في قطاعي والنقل.

وأكد الإنفوجراف أن معدل البطالة في انخفض في الربع الأول من مقارنة بالربع الأخير في ليصل إلى 4.5% بين الذكور و21.9% بين الإناث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق